مغردون يجبرون مستشفى سعودي على الاعتذار عن نقل مواد بناء على أسرة مرضى

الاثنين 28 ديسمبر 2015 09:12 ص

دفع تناول صفحات التواصل الاجتماعي لصورة من داخل مستشفى صبيا العام التابعة لصحة جازان بالمملكة العربية السعودية، إدارة المستشفى إلى الاعتذار عمّا وصفته في بيان أصدرته أمس بـ«التصرف اللا مسؤول» عن الصورة التي انتشرت وتم تداولها على نطاق واسع لعمال ينقلون مواد على سرير طبي.

وقالت إدارة المستشفى في البيان: «إشارة إلى ما نشر في بعض الصحف الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي حول نقل مواد البناء على عربات نقل المرضى بمستشفى صبيا العام، فإننا نعتذر عن هذا التصرف غير المسؤول».

وأوضح مدير المستشفى «عيسى دلاك» أنه تمت معاقبة المتسببين في هذا التصرف.

وجاء في البيان: «بعد التحقيق مع المتسببين في هذا التصرف قررنا حسم 15 يوما على مشرف النظافة المناوب التابع للشركة المتعهدة بصيانة ونظافة مستشفى صبيا العام واستبعاده من الشركة، وحسم سبعة أيام على مشرف عامل النظافة التابع للشركة المتعهدة بصيانة ونظافة مستشفى صبيا العام مع لفت نظر».

وكانت صور تم تناقلها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي ووصلت عن طريق مغردين إلى حساب غير معتمد لصحة جازان، وهي التي ذكرت أن «المستشفى في الهند وليس في المملكة» إلا أن المغردين لم يفوتوا تحليل الصور التي أظهرت «الأكياس الخاصة بصوامع الدقيق، ولوحة خروج كتبت باللغة العربية».

وأكد البعض أن التصميم المعماري، الأرضيات وغيرها هو ذات التصميم المعتمد في مستشفيات المملكة».

وأشار آخرون إلى «أزمة الحصول على سرير في المستشفيات بيد أنها متوافرة في هذا المستشفى ما يجعلها تستخدم لأغراض أخرى»، وطالبوا برد من صحة جازان حول الصور المتداولة التي رأوها من قبيل المضحك المبكي.

  كلمات مفتاحية

السعودية جازان مستشفى الصحة

«الصحة السعودية»: مراكز الرعاية «ضعيفة» وتعاني «نقصا حادا» في التخصصات

رغم ميزانية الصحة الضخمة.. مستشفيات السعودية تعاني نقص الأسرّة!

الصحة السعودية تتلقي 950 شكوي حول الخدمات الطبية بمنطقة حائل

الصحة السعودية تعترف: «حائل» بلا مشروعات منذ 25 عاما!

الصحة السعودية تعفي مسؤولا كبيرا بالرياض من منصبه بعد تأخيره معاملات لمدة عام

الصحة السعودية: 65% من مستشفيات المملكة تفتقد وسائل السلامة والطوارئ