رويترز: الترقب يخيم على بورصة قطر في انتظار نتائج تحقيق الفيفا

الخميس 4 سبتمبر 2014 11:09 ص

ارتفع أمس مؤشر بورصة قطر 0.7% مواصلا التعافي من هبوط بلغ 3% يوم الخميس الماضي حينما باعت صناديق تقتفي أثر المؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق المبتدئة بشكل جماعي أسهما محلية في إطار إعادة توازن تدريجي في أعقاب رفع تصنيف قطر إلى وضع السوق الناشئة في مايو أيار.

وكان سهم«أريد» المشغلة لخدمات الهاتف المحمول - الذي هوى 10% خلال موجة البيع يوم الخميس - الداعم الرئيسي للمؤشر بصعوده 2.9 في المئة.

ورغم ذلك يقول «سباستيان حنين» رئيس إدارة الأصول لدى المستثمر الوطني في أبوظبي  إنه مع استكمال التعافي تقريبا فربما تتوقف السوق.

وأضاف «إنها حالة من الترقب والانتظار... سيصدر تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في الأيام القادمة وربما تتأثر السوق إذا كانت هناك أنباء سيئة».

ويحقق الفيفا في قراره منح قطر حق استضافة بطولة كأس العالم لعام 2022 في أعقاب مزاعم بأن العملية شابها فساد. ونفت قطر تلك المزاعم.

وكان «جوزيف بلاتر» رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد صرح في وقت سابف أن دوافعا عنصرية وراء اتهام «قطر» بالفساد، وإجراء تحقيق دولي من قبل الإتحاد للوقوف علي الظروف المحيطة حول اختيارها فى ديسمبر/كانون الأول 2010 لتنظيم دورة كأس العالم 2022.

وفي حديث له أمام مسؤولين كرويين أفارقة في ساو باولو بالبرازيل، في يونيو/حزيران الماضي، قال «بلاتر»: «هناك عاصفة موجهة إلى الاتحاد الدولي حول دورة كأس العالم في قطر، ومع شديد الأسف هناك قدر كبير من التمييز والعنصرية».

 

 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر الفيفا

ننشر مقال الشيخ حمد بن خليفة لنيوزويك: لماذا تستحق قطر استضافة كأس العالم

مالك «صنداي تايمز» وراء شائعات «مونديال قطر» لتحقيق مصالح تجارية

الخليج الدولية للخدمات تصعد ببورصة قطر لمستوى قياسي وتماسك الأسواق الأخرى

وزراء إعلام التعاون الخليجي: تنظيم قطر للمونديال إنجاز للجميع

قطر ترفع نسبة الحد الأقصي لتملك الأجانب فى شركات البورصة إلي 49%

«الفيفا» تبرئ قطر من مزاعم تقديم «رشاوى» لاستضافة مونديال 2022

قطر تثق في تنظيم كأس عالم «لا يُنسى» وتعد المشجعين بتجربة جديدة

«فيفا» تنشر ملخص التحقيق حول مونديالي روسيا وقطر

تعيين وزير الاقتصاد القطري رئيسا للبورصة