للمرة الأولى في تاريخها.. «نفط الكويت» تصل إلى إنتاج فعلي 3 ملايين برميل

السبت 2 يناير 2016 06:01 ص

أعلنت شركة نفط الكويت وصولها في مطلع العام الجاري إلى إنتاج فعلي بلغ 3 ملايين برميل يوميا، مبينة أن هذا الحجم من الإنتاج يعد رقما غير مسبوق في تاريخها.

وقالت نفط الكويت في بيان صحفي، اليوم السبت، إن هذا الحجم من الإنتاج يأتي في إطار جهودها الرامية إلى رفع طاقتها الإنتاجية بشكل مرحلي إلى 3 ملايين و150 ألف برميل يوميا من النفط، لافتة إلى أن ما تم تحقيقه هو خطوة مهمة ورئيسية في هذا المسار.

وثمنت جهود العاملين والمقاولين الذين عملوا من خلال أنشطة الفريق الفني والمجموعات المساندة للوصول إلى هذه النتائج المشجعة ضمن خطة العمل الخاصة بها حيث استطاعت رفع طاقتها الإنتاجية بحوالي 200 ألف برميل يوميا في فترة قياسية منذ أبريل/نيسان العام الماضي.

وأكدت أنها ستواصل مجهوداتها الحثيثة للوصول إلى طاقة إنتاجية مستهدفة يبلغ قوامها 3 ملايين و650 ألف برميل يوميا عام 2020 سعيا منها إلى تأمين متطلبات التنمية في البلاد.

هذا وللمرة الأولى في التاريخ، وصل الفارق بين سعر برميل النفط الخام الكويتي وبرميل خام برنت والخام الأمريكي إلى نحو 24% في تعاملات الأسبوع قبل الماضي، ليكون الخام الكويتي أرخص نفط في العالم.

وبحسب السعر المعلن من مؤسسى البترول في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، سجل سعر الخام الكويتي 28.3 دولارات للبرميل، في حين أغلق خام برنت في اليوم نفسه عند 37.36 دولارا، ليتسع الفارق بين الخامين إلى 9.06 دولارات للمرة الأولى، وكان إغلاق الخام الأمريكي في اليوم نفسه عند 37.5 دولارات.

  كلمات مفتاحية

الكويت النفط

النفط الكويتي يتراجع إلى 28.80 دولارا وتوقعات بمواصلة الهبوط إلى 27 دولارا

تريليونا دولار خسائر منتجي النفط والمستثمرين

للمرة الأولى في التاريخ.. النفط الكويتي أرخص من العالمي بأكثر من 24%

دول الخليج تخسر 500 مليار دولار في 2015 جراء تدهور أسعار النفط

تراجع صادرات النفط الكويتي إلى اليابان بنسبة 38،6%

الكويت تكشف عن إصلاحات مالية لخفض النفقات بالميزانية

الكيماويات الكويتية تعتزم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة بيمبينا الكندية

«نفط الكويت» توقع عقدين للخدمات والصيانة بأكثر من 25 مليون دينار

«نفط الكويت» تسعى لزيادة إنتاجها إلى 3.15 مليون برميل يوميا العام المقبل