«صندوق أبوظبي للتنمية» يبحث مع إثيوبيا سبل تعزيز التعاون الثنائي

الأحد 3 يناير 2016 10:01 ص

أفاد مدير عام «صندوق أبوظبي للتنمية»، «محمد سيف السويدي»، بأنه التقى في مقر الصندوق في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وفدا وزاريا من جمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية.

وأكد الصندوق في بيان أن الطرفين استعرضا آفاق التعاون بين كل من صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة جمهورية إثيوبيا، والتطورات الاقتصادية التي تشهدها جمهورية إثيوبيا، خصوصا في قطاعات الزراعة والتعدين.

ولفت إلى أن الجانبين ناقشا سبل تطوير العلاقات الثنائية، وعددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي تركزت في مجملها على المجالات التي تعزز مسيرة التنمية الشاملة لجمهورية إثيوبيا، كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى المشروعات التي تم تمويلها من قبل الصندوق، وطلبات التمويل التي ما تزال قيد الدراسة.

ورحب «السويدي» بالوفد الوزاري الإثيوبي وشكرهم على زيارتهم لمقر الصندوق وحرصهم على توطيد العلاقات بين البلدين، معربا عن ثقته بأن هذه الزيارة من شأنها أن تسهم في ترسيخ ركائز التعاون الثنائي المشترك، وعبر عن استعداد الصندوق لدراسة أية مشاريع تنموية جديدة تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، وذلك بما ينسجم مع أهداف واستراتيجية عمل الصندوق.

يذكر أن «صندوق أبوظبي للتنمية» هو مؤسسة وطنية تابعة لحكومة أبوظبي، تأسس عام 1971 بهدف مساعدة الدول النامية عن طريق تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية في تلك الدول، بالإضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل.

  كلمات مفتاحية

الإمارات أبوظبي إثيوبيا التعاون

مصر تسعى لاستغلال استثمارات الخليج للضغط على إثيوبيا في ملف سد النهضة

مجلس الغرف السعودية يستضيف مباحثات مع إثيوبيا لتعزيز التعاون التجاري

مستثمر زراعي سعودي في إثيوبيا: نتعرض لـ«ابتزاز ممنهج»

قائد عسكري إماراتي يجري زيارة خاطفة لإثيوبيا

«الإمارات» توقع اتفاق تعاون جمركي بالأحرف الأولى مع «إثيوبيا»

الإمارات تستأنف استقدام الخادمات من إثيوبيا