شهيد فلسطيني جديد في جنين واعتقال أقارب شهداء عملية حاجز الجلمة

الخميس 15 سبتمبر 2022 08:58 ص

استشهد فتى فلسطيني، وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية في جنين إن "عدي طراد صلاح" (17 عاما) أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي الذي اقتحم القرية، وتم نقله إلى مشفى جنين الحكومي في وضع صحي خطير إثر إصابته برصاصة مباشرة في الرأس أدت لاستشهاده على الفور.

ويعد "طراد صلاح" الشهيد الخامس في كفر دان، وهو الشهيد رقم 153 منذ بداية العام.

وكانت مواجهات اندلعت بين الشبان في كفر دان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة وداهموا عددا من المنازل بينها منزلا الشهيدين "أحمد" و"عبدالرحمن عابد" اللذين نفذا عملية "حاجز الجلمة"، قرب كفر دان الأربعاء، وقتلا ضابطا من لواء ناحال بجيش إسرائيل.

جاء ذلك بعد أن استقدم الاحتلال الإسرائيلي عشرات الآليات العسكرية إلى قرية كفر دان، وسيطر القناصة من جنود الاحتلال على أسطح البنايات العالية في القرية.

وأوضحت المصادر أن إصابات أخرى وقعت جراء المواجهات، وأن عمليات إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال خلال الاقتحام لتتحول لاحقا إلى اشتباكات واسعة بين المقاومين والجنود.

واعتقل جيش الاحتلال عددا من أصدقاء وأقارب الشهيدين بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما أخذ الجنود قياسات منازل الشهيدين تمهيدا لهدمها، كما جرت عادته في "عقاب المواطنين جماعيا" باستهداف منازل المقاومين واعتقال ذوي المنفذين.

وتصاعدت أعمال المقاومة بالضفة الغربية والقدس المحتلة ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وأدت لوقوع إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال.

وشهدت الضفة والقدس 21 عملًا مقاومًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أبرزها 4 عمليات إطلاق نار واشتباكات واستهداف مركبات مستوطنين، أدت إلى مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 3 مستوطنين، وفق "حرية نيوز".

يشار إلى أن التدهور المتصاعد للأوضاع الأمنية في مدن وقرى الضفة المحتلة، أربك حسابات المنظومة الأمنية لإسرائيل، بعد أن كان يراهن على ما يسمى بعملية "كاسر الأمواج وجز العشب" للقضاء على تنامي المقاومة المسلحة بالضفة.

وسبق أن توقعت الاستخبارات الإسرائيلية وصحف عبرية، اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة "قريبا"، في ظل حالة المواجهة اليومية بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

كما عادت كلمة "انتفاضة" إلى البرامج الإذاعية الصباحية، ونشرات الأخبار المركزية المسائية في إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شهيد شهيد فلسطيني إسرائيل جنين كفر دان حاجز الجلمة

شهيد فلسطيني جديد في جنين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال

4 شهداء وعشرات الإصابات خلال اقتحام إسرائيلي لمخيم جنين

استشهاد فلسطيني برصاص إسرائيلي في القدس المحتلة

4 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال أقل من 24 ساعة (فيديو)

آخرها شعفاط.. 19 هجوما نفذه فلسطينيون في أقل من شهرين