البحرين تعلن إحباط مخطط إرهابي مدعوم من إيران و«حزب الله»

الأربعاء 6 يناير 2016 12:01 ص

أعلنت البحرين، اليوم الأربعاء، إحباط مخطط إرهابي، مدعوم من الحرس الثوري الإيراني، كان يستهدف تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان: إنه «تم إحباط مخطط إرهابي، كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة».

وأضاف البيان أنه تم تحديد هوية أعضاء تنظيم إرهابي سري «قروب البسطة»، ومدعوم من قبل ما يسمى بالحرس الثوري الإيراني، ومنظمة حزب الله، وتم القبض على عدد من القياديين والمنفذين بالتنظيم، والمتورطين بارتكاب سلسة من الجرائم الإرهابية الخطيرة.

وأوضح البيان أن التحريات أثبتت أن التنظيم الإرهابي، على صلة وثيقة بجماعة «سرايا الاشتر» الإرهابية، وكذلك عدد من العناصر المتورطة في تنفيذ تفجير «سترة» الإرهابي في يوليو/تموز الماضي، والذي أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة و6 آخرين.

وقال البيان إن التوأمان «علي أحمد فخراوي»، و«محمد أحمد فخراوي»، المنتميان إلى ما يسمى بـ«تيار الوفاء الإسلامي»، قاما بتأسيس وقيادة تنظيم إرهابي «قروب البسطة»، اعتبروه «جناحا مسلحا» للتيار المذكور، بالاشتراك مع العديد من العناصر المنتمية له.

وأشارت التحريات إلى أن «علي» قام بالسفر إلى إيران بنهاية عام 2011، لتأمين الدعم المادي والمعنوي واللوجستي لتنفيذ المخططات الإرهابية للتنظيم معتمدا في هذا الشأن على صلته بالعناصر الإرهابية الموجودة في إيران، والتي ترتبط بعلاقات وثيقة مع قيادات الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله.

كما قام المتهم «علي» بالسفر إلى لبنان برفقة المتهمين «زهير عاشور» و«حسين عبدالوهاب»، لطلب الدعم المادي من حزب الله اللبناني بالضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت في عام 2012، والتقوا بالأمين العام للحزب «حسن نصر الله» ونائبه «نعيم قاسم»، وعرضوا عليهما فكرة إحياء تيار «الوفاء الإسلامي»، ومن ثم طلبوا الدعم المادي لمواصلة أنشطتهم الإرهابية بمملكة البحرين، فطلب منهم «نصر الله» الاستمرار بذلك وزودهم بمبلغ 20 ألف دولار أمريكي دعما لتنظيمهم.

وكشفت التحريات عن «تواصل المذكورين مع آخرين، بقيادات في الحرس الثوري وحزب الله، وتلقوا منهم الدعم اللازم متعهدين بتقديم تقارير دورية عن أنشطة التيار والجماعات الإرهابية، التي يتم دعمها، وأوجه إنفاق الأموال المقدمة لهم»، وعليه تم الاتفاق على تشكيل ما أسموه «الجناح المسلح لتيار الوفاء الإسلامي»، لتنفيذ أهداف التيار المتمثلة في تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وفرض توجهات التيار ومبادئه بالقوة والعنف، ومن بين مهامه تجنيد عناصر أخرى، وتشكيل خلية إرهابية سرية مركزية، تتلقى الأوامر من المدعو «مرتضى مجيد رمضان السندي» قائد التنظيم، وتعمل على وضع المخططات اللازمة لتنفيذ تفجيرات إرهابية في مملكة البحرين.

جاء ذلك ، في الوقت الذي قالت التحريات إن «محمد أحمد فخراوي» قام بتقديم التمويل اللازم للعناصر الإرهابية والتخريبية لتنفيذ أعمالها ومخططاتها الإرهابية، مستعينا في ذلك بالأموال التي يتحصل عليها من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

وأضافت: «كما قام المدعو في منتصف 2015، وفي إطار عمله لزيادة التمويل المالي المقدم للتنظيم والاتفاق على الوسائل الآمنة لنقل الأموال بالسفر إلى إيران، والتقى قيادات الحرس الثوري، كما قام بالسفر للضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، والتقى نائب رئيس حزب الله اللبناني لتأمين الدعم اللازم للتنظيم والجماعات الإرهابية المتصلة به».

وأوضح البيان أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، اتخذت الإجراءات القانونية المقررة، وأحالت القضية إلى النيابة العامة.

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران لبنان الحرس الثوري حزب الله مخطط إرهابي

البحرين تعلن وقف الرحلات الجوية من وإلى إيران

وزير الخارجية البحريني يشن هجوما لاذعا على «نصر الله» ويصفه بـ«عبد إيران»

مواجهات في البحرين بين الشرطة ومحتجين على إعدام «النمر»

بعيد إعدام «النمر».. «الصدر» يدعو للتظاهر و«المالكي» و«حزب الله» ينددون

البحرين تدين التدخلات الإيرانية المتكررة في شؤونها الداخلية

واشنطن تفرض عقوبات ضد رجل أعمال لبناني وشركته لصلتهما بـ«حزب الله»

وزير الإعلام البحريني يعلن أن المنامة ستشرع في خطوات لتفعيل قطع العلاقات مع إيران

النيابة العامة البحرينية توجه اتهامات لـ10 أشخاص بالتخابر مع إيران و«حزب الله»

الداخلية البحرينية تلقي القبض على «أحداث» بتهمة المشاركة في أعمال تخريبية

البحرين: إصابة رجلي أمن خلال التصدي لمجموعات تخريبية