الجامعة العربية تدعم مونديال قطر وتندّد بحملة "التشويش" ضدها

الأربعاء 2 نوفمبر 2022 07:54 م

ندّد القادة العرب في البيان الختامي لقمة الجزائر، الأربعاء، بـ"حملة التشويش والتشكيك" التي تتعرض لها قطر مستضيفة كأس العالم لكرة القدم في نهاية نوفمبر/تشرين ثان.

وجاء في البيان الختامي للقمة "إعلان الجزائر" ان القادة العرب "يساندون دولة قطر التي تتأهب لاحتضان نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ويثقون ثقتا تامة في قدرتها على تنظيم طبعة متميزة لهذه التظاهرة العالمية ويرفضون حملات التشويه والتشكيك المغرضة التي تطالها".  

وتعرضت قطر التي حضر أميرها الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" لقمة الجزائر، لانتقادات لاذعة على خلفية طريقة تعاملها مع العمّال المهاجرين وحقوق المثليين والنساء فضلًا عن تكييف الملاعب.

وأنفقت الإمارة الخليجية الثرية بالغاز عشرات مليارات الدولارات لبناء الملاعب وسائر المنشآت والبنى التحتية اللازمة لاستضافة الحدث الكروي الأبرز في العالم، وهي اليوم تخوض سباقاً مع الزمن لإنجاز الأعمال المتبقية قبل انطلاق المونديال.

وأعرب الشيخ "تميم بن حمد" في نهاية أكتوبر/تشرين أول عن أسفه لأنّ بلاده تتعرّض لـ"حملة غير مسبوقة" من "الافتراءات" و"ازدواجية المعايير" بسبب استضافتها مونديال 2022  المقرر بين 20 نوفمبر/تشرين ثان و18 ديسمبر/كانون أول.
 

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

الجامعة العربية قطر مونديال 2022

أمير قطر: تعرضنا لحملة غير مسبوقة منذ نيلنا استضافة كأس العالم

قطر تضبط 144 كأس عالم مقلد

بمشاركة 50 ألف شخص.. قطر تعلن اكتمال التجهيزات الأمنية للمونديال

قطر تسمح بدخول غير حاملي تذاكر المونديال.. كيف؟

فيفا لمنتخبات المونديال: ابتعدوا عن السياسة وركزوا في الرياضة واحترموا ثقافة قطر

قطر: قلة بـ10 دول يقودون "حملات نفاق" ضد استضافتنا للمونديال

السعودية والمغرب الأفضل.. تاريخ العرب في كأس العالم

أبو الغيط: قطر نظمت كأس عالم استثنائي أبهر العالم