الكويت تقدم مساعدات بقيمة 100 ألف دولار لمؤسسة إنسانية في المكسيك

الأحد 10 يناير 2016 10:01 ص

أعلنت سفارة الكويت لدى المكسيك تقديم البلاد لمساعدات مالية بقيمة 100 ألف دولار لمؤسسة إنسانية معنية برعاية الأطفال والمشردين في المكسيك.

وقالت السفارة في بيان لها، اليوم الأحد، إن «سفير الكويت لدى المكسيك سميح حيات قدم المساعدة المالية لحاكم ولاية المكسيك د. اروفييل افييلا في قصر الحكم بعاصمة الولاية (تولوكا)، بهدف تمويل عمليات مؤسسة معنية بتطوير ملاجئ المشردين لبناء غرف للأطفال اللاجئين في المكسيك»، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وأعرب السفير «حيات» عن سعادته «بالتخفيف من معاناة الأطفال الأيتام والفقراء والمشردين من خلال تبرع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تحت عنوان (هدية أطفال الكويت إلى أصدقائهم الأطفال في المكسيك)».

وقال إن التبرع «يعد تجسيدا للسياسة الخارجية الإنسانية القائمة على رفع المعاناة ودعم الإنسانية»، لافتا في هذا السياق «إلى تكريم الأمم المتحدة لأأمير البلاد ومنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني)».

السفير «حيات» أكد أيضا تطلعه في المرحلة المقبلة لاستمرار فتح قنوات للتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين المؤسسات المكسيكية وجمعيات النفع العام في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت المكسيك الأطفال المشردين مساعدات مالية مساعدات إنسانية

مصر تقترض 100 مليون دولار من الكويت لتمويل الربط الكهربائي مع السعودية

الكويت .. دولة تغرق في شبر ماء!

الكويت تقرض السودان 68 مليون دولار لتمويل 800 مشروع مياه

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات إغاثية على لاجئين يمنيين في الصومال

المكسيك: اتفقنا مع السعودية على العمل لأجل استقرار سوق النفط

الرئيس المكسيكي يصل إلى الكويت في زيارة رسمية

توقيع 7 اتفاقيات ومذكرات تعاون بين الكويت والمكسيك

48 مليار دولار من الكويت لمساعدة دول وهيئات خارجية خلال 16 عاما