6751 حادثا مروريا شهدته الرياض خلال شهر

الثلاثاء 12 يناير 2016 06:01 ص

أعلنت إدارة هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض السعودية، عن إحصائية البلاغات التي شهدتها المنطقة خلال شهر ربيع أول (ديسمبر/كانون أول) والتي نتج عنها (16556) بلاغا تراوحت ما بين المتوسطة والخطيرة.

وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالرياض «عبدالله المريبض»، إنه بلغ عدد الحوادث التي شهدتها شوارع وطرقات منطقة الرياض (6751) تنوعت بين اصطدام وانقلاب وسقوط وغيرها، فيما بلغت الحالات المرضية (9805)، تنوعت بين تنفسية وقلبية وغيرها.

وأضاف «المريبض» أن جميع الحالات باشرتها الفرق الإسعافية من مختلف المراكز الإسعافية المنتشرة بالمنطقة، وقدم الأطباء والمسعفون الخدمة الإسعافية الطارئة لإنقاذ وعلاج الحالات، ثم نقلها عبر سيارات الإسعاف للمنشآت الصحية المناسبة حيث كان أكثر المستشفيات استقبالا للحالات مجمع الرياض الطبي (الشميسي) بواقع (612) وبعده مستشفى الإيمان بواقع (393) وباقي الحالات كانت موزعة على مستشفيات أخرى حكومية وعسكرية وأهلية.

وأهاب «المريبض»، بقائدي المركبات بعدم السرعة والتهور، والالتزام بقواعد وأنظمة المرور، بما يكفل سلامتهم وسلامة الجميع وكذالك متابعة كبار السن والأطفال بشكل مستمر لأنهم عرضة للأزمات والمشاكل الصحية والإصابات.

وكانت المملكة العربية السعودية قد احتلت المركز الثاني عربيا بعد ليبيا والـ23 عالميا من حيث زيادة معدلات وفيات الطرق بمعدل بلغ 27.4 شخصا ، بحسب التقرير السنوي الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية لعام 2015 حول «سلامة الطرق» على مستوى العالم.

  كلمات مفتاحية

السعودية حوادث مرورية

السعودية الثانية عربيا والـ23 عالميا في وفيات حوادث الطرق

24 قضية «نزاع مروري» تستقبلها المحاكم السعودية يوميا

السعودية تخسر 27 مليار دولار سنويا بسبب حوادث الطرق

50 ألف حادث مروري و665 قتيلا خلال شهر في السعودية

مشاريع الطرق والسكك الحديدية تستحوذ على الحصة الأكبر من الإنفاق الحكومي الخليجي

السعودية.. انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالخرج غدا

القبض على مواطن تجول ليلا على دراجة بخارية بصحبة فتاة في الرياض

«المرور» السعودية: لا صحة لتنظيم جديد للمخالفات أو زيادة غراماتها

دراسة: 56% نسبة تملك السعوديين للمنازل في الرياض

الحوادث المرورية تقتل 21 شخصا في السعودية يوميا