ولي العهد السعودي يوجه بتكثيف التبرعات لإغاثة السوريين

الخميس 21 يناير 2016 08:01 ص

وجه ولي العهد السعودي المشرف العام على «الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا»، الأمير «محمد بن نايف» ، بتكثيف الجهود الإغاثية لتخفيف معاناة الشعب السوري.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن هذا التوجيه يأتي انفاذا لـ«توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتجاوباً مع معاناة الشعب السوري الشقيق نتيجة ما يمر به من ظروف قاسية وأوضاع معيشية متردية»، وبناءا عليه سيتم الاستمرار باستقبال التبرعات النقدية لصالح الشعب السوري على حساب الحملة لدى البنك الأهلي التجاري رقم (SA2310000020188888000100).

من جانبه، أوضح رئيس الحملة، «ساعد الحارثي»، أن نشاطات الحملة مستمرة في المجالات الطبية والغذائية والتعليمية للأشقاء السوريين في الأردن ولبنان وتركيا وفي الداخل السوري، وفقاً للخطط والبرامج المعدة لها، إضافة إلى إتاحة المجال أمام المواطنين للتبرع لتقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين في منطقة بلدة مضايا السورية المحاصرة من قبل قوات «بشار الأسد».

وثمن «الحارثي» «الدور الكبير للشعب السعودي في مساعدة الشعب السوري بتبرعاتهم السخية تعبيراً عن اللحمة الاجتماعية والأواصر الدينية والأخوية بين الشعبين».

وقدمت «الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا» أكثر من 152 برنامجاً إغاثياً ومشروعاً إنسانياً تجاوزت كلفتها أكثر من 881.775 مليون ريال سعودي (235 مليون دولار)، ساهمت في تخفيف جزء من معاناة السوريين واللاجئين في دول الجوار السوري على تسيير شؤون حياتهم اليومية.

ووفق «واس»، شملت جهود الحملة، أيضاً، تقديم العون والمساعدة للأشقاء السوريين في عدد من المدن والمناطق المحاصرة، وخصوصاً مضايا، وما زالت الحملة مستمرة في تقديم خدماتها الإغاثية والإنسانية.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية سوريا مضايا إغاثة محمد بن نايف

الكويتيون يتبرعون بمليون دولار للمحاصرين في «مضايا» السورية

«التعاون الإسلامي» توجه نداء عاجلا لإغاثة المحاصرين في سوريا واليمن

«صنداي تلغراف» تدعو سلاح الجو البريطاني لإغاثة مضايا السورية عبر الجو

هيئة الإغاثة التركية تنتج 600 ألف رغيف خبز يوميا داخل سوريا

حملة تبرعات تجمع أكثر من 75 ألف دولار للاجئ سوري في 24 ساعة

نصف مليون ريال عقوبة مخالف جمع التبرعات داخل السعودية

السعودية.. مهلة جديدة لإزالة «حاويات التبرعات» وغرامات تصل إلى 20 ألف ريال