«شكرا سلمان» .. أهالي تعز يثمنون دور السعودية في كسر حصار الحوثيين

الأحد 24 يناير 2016 10:01 ص

قدم حشد من أهالي محافظة تعز باليمن، الشكر للملك «سلمان بن عبدالعزيز»، ولمركز «الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، وذلك بعد كسر الحصار المفروض على المحافظة، وإنزال المواد الإغاثية، والمساعدات الطبية والأدوية لأهالي ومستشفيات تعز.

ونشرت مواقع يمنية أخرى صورا لاحتشاد الآلاف من أبناء تعز، خلال الجمعتين الماضيتين في ساحات المدينة، وإطلاق عبارات الشكر والعرفان لـ«الملك سلمان» ولمركز الإغاثي، مثمنين جهود المملكة وقوات التحالف في فك الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» على المحافظة منذ عدة أشهر.

وكان مركز «الملك سلمان» للإغاثة والأعمال الإنسانية، قام بتوزيع 100 ألف سلة غذائية على الأهالي المحاصرين في محافظة تعز، فيما نجحت طائرات التحالف بالتعاون مع المركز في كسر الحصار على مدينة تعز، وإنزال 40 طنا من المساعدات الطبية والإغاثية بالإسقاط الجوي.

ويحاصر الحوثيون وقوات «صالح»، مدينة تعز من جميع المنافذ الرئيسية، منذ نحو خمسة أشهر، ويمنعون وصول الأدوية والإمدادات إلى المناطق والمستشفيات الخاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية.

كما يسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، منذ انقلاب نفذوه مع قوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، في سبتمبر/أيلول 2014، ويقومون بين وقت وآخر بضرب الحدود السعودية.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب.

وتمكن التحالف من تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر في قواته.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تعز اليمن الملك سلمان حصار تعز الحوثيون سلة غذائية مركز الملك سلمان للإغاثة التحالف العربي

مركز «الملك سلمان للإغاثة» يوزع 4 آلاف سلة غذائية في تعز اليمنية

الحوثيون يحتجزون زعيما قبليا مواليا لهم في تعز ويطالبون نجله بدفع إتاوة

تعز... حياة المعابر والحصار

إدخال مساعدات طبية إلى مناطق يحاصرها «الحوثيون» في تعز

السعودية ترسل مساعدات إغاثية إلى تعز المحاصرة عبر إنزال جوي

الأمم المتحدة تقترح آلية لتوزيع المساعدات في اليمن

«رايتس ووتش» تتهم «الحوثيين» بمصادرة مواد أساسية متجهة إلى تعز

«مركز الملك سلمان»: السعودية قامت بإيصال مساعدات إلى تعز عبر الإسقاط الجوي

«المخلافي»: هناك تشويه للدور السعودي في اليمن