جدة تحتضن أكبر مصنع «بيبسي» عالميا باستثمارات تتجاوز 5 مليارات ريال

الاثنين 25 يناير 2016 06:01 ص

كشفت «إندرا لويي» رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة «بيبسي»، أن أكبر مصنع للمنتجات الغازية «بيبسي» في العالم موجود في مدينة جدة باستثمارات تتجاوز 5 مليارات ريال.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة «الاقتصادية»، خلال منتدى «التنافسية التاسع» الذي تشهد الرياض فعاليته حاليا، أكدت «لوبي»، أن استثمارات الشركة في السعودية «ستزيد عن حدها قريبا»، معتبرة أن «60 عاما من الشراكة غير كافية ولم تلبي طموحات الشركة بعد».

وعن «الاستدامة ونظرة عن تحدياتها»، قالت «لوبي» إن «منتدى التنافسية يعتبر أهم مكان لبناء حوار إيجابي عن اقتصاد المملكة»، مشيرة إلى أن «مصنع بيبسي طور وأنتج العديد من المواد الغذائية كي تنافس في السوق السعودية، وفي السوق الخليجية ككل».

وأوضحت أن «هناك 10 آلاف موظف في الشركة يعملون في مجال التعبئة، وألف موظف آخر يقومون بعملية التوزيع في كافة مناطق المملكة».

وأضافت أن «20% من الموظفين في المصنع هم سعوديون، و80% من الأجانب، ونعمل بكل طاقاتنا على تطوير قدرات السعوديين وتدريب العديد منهم لرفع نسب السعودة».

و«بيبسي» هو مشروب غازي ينتج ويصنع عن طريق شركة «بيبسي كو» العالمية، وأنتج لأول مرة سنة 1882، وتباع منتجاتها في أنحاء مختلفة من العالم مع اختلاف الجودة حسب الدولة التي تباع فيها.

  كلمات مفتاحية

جدة مصنع بيبسي السعودية بيبسي استثمارات اقتصاد الرياض

«غرفة جدة» تدرس إنشاء مصانع صغيرة داخل السجون

ضبط 48 ألف علبة بيرة في السعودية عليها ملصقات «بيبسي»

السعودية تنشئ 3 مدن صناعية و500 مصنع سنويا

8 مصانع حديد «غير مرخصة» تهدد حياة المواطنين بالسعودية!

رغم مرور 5 سنوات علي القرار .. نقل المصانع الخطرة في الدمام لا يزال متعثرا

شركة هندية تدرس إنشاء مصنع للحافلات في السعودية خلال عامين

مصر تبني أكبر مصنع بالشرق الأوسط لإنتاج زيت نادر