طوفان الأقصى.. متحدث جيش الاحتلال: هذا أسوأ يوم في تاريخ إسرائيل

الاثنين 9 أكتوبر 2023 05:59 ص

وصف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، العملية العسكرية التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، بأنها "أسوأ يوم في تاريخ إسرائيل".

جاء ذلك في بيان بالفيديو نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأولى من صباح الإثنين، اعترف فيه إن حوالي 700 شخص قتلوا في إسرائيل، وأصيب أكثر من 2100 آخرين.

وتابع كونريكوس: "للأسف هناك عدد كبير من المصابين بجروح خطيرة قد لا يمكنهم النجاة.. لذا لسوء الحظ فإن الرقم الفلكي المتمثل في 700 قتيل إسرائيلي لن يظل كما هو".

وأضاف أنه "إلى حد بعيد، إنه أسوأ يوم في تاريخ إسرائيل.. لم يحدث من قبل أن جرى قتل مثل هذا العدد من الإسرائيليين في واقعة واحدة".

وتشبيهًا بالولايات المتحدة، قال كونريكوس إن هجوم نهاية الأسبوع، بالنسبة لإسرائيل، "يمكن أن يكون بمثابة 11 سبتمبر/أيلول (2001) وبيرل هاربر (وقع في 1941) في هجوم واحد".

وقال المتحدث الإسرائيلي، إن عددا كبيرا من المدنيين والعسكريين الإسرائيليين تم احتجازهم كرهائن ونقلهم إلى غزة، دون أن يحدد رقما محددا، لكنه قال: "تم أخذ العديد من الإسرائيليين بالقوة من إسرائيل".

قبل أن يتوعد بالقول: "في نهاية هذه الحرب، لن يكون لدى حماس أي قدرات عسكرية لتهديد المدنيين الإسرائيليين.. حماس لن تكون قادرة على حكم قطاع غزة".

وفجر السبت، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، وشرعت طائراته في شن غارات في مناطق بغزة قالت إنها أهداف تابعة لحماس.

ووفق أخر إحصائيات، فقد ارتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 436 شهيدا و2271 جريحا، في حين أفادت القناة 12 العبرية بمقتل 700 إسرائيليا وأكثر من ألفي جريح، منذ بدء القتال حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل جيش إسرائيل طوفان الأقصى غزة حماس

وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية: بدأنا حربا في غزة ستفقد حماس قوتها

طوفان الأقصى.. حماس تحقق نصرا مذهلا على استخبارات إقليمية ودولية

القتال مستمر في عدة بلدات.. طوفان الأقصى ضرب 20 مستوطنة و11 معسكرًا لجيش الاحتلال

بينهم ضباط برتب كبيرة.. أكثر من 130 إسرائيليا أسيرا في قبضة المقاومة

دول تنصح رعاياها بعدم السفر إلى إسرائيل.. وأخرى تعلق رحلات الطيران معها

جهود مصرية لوقف التصعيد في غزة وإبرام صفقة تبادل أسيرات

كيف خدعت حماس إسرائيل وتمكنت من مفاجأتها بطوفان الأقصى؟

دفعة من جرحى غزة تصل إلى مصر والصحة العالمية تدعو لفتح ممر إنساني

أدرعي: إسرائيل تطبق حصارا محكما على غزة وخيار العملية البرية وارد بقوة

نتنياهو قبيل إقرار حكومة الطوارئ: 7 أكتوبر الأفظع في التاريخ اليهودي منذ المحرقة

لم تؤخذ في الحسبان.. إسرائيل تقر بتلقي إشارات قبل هجوم طوفان الأقصى

القصة الكاملة لتصريحات نتنياهو عن فشل 7 أكتوبر والأزمة في حكومة الطوارئ والمعارضة