«الهيئة» تطبع محاضرات للأمير «خالد الفيصل» عن "الاعتدال" بتكلفة نصف مليون ريال!!

الأحد 14 سبتمبر 2014 08:09 ص

يبدو أن احتفاء «هيئة الأمر بالمعروف» بمحاضرات الأمير «خالد الفيصل»، وزير التعليم السعودي، عن الاعتدال، سيكلف خزينتها (التي تمول من المال العام) أكثر مما ينبغي في دولة تشهد تزايد معدلات الفقر والبطالة وغياب الرعاية الاجتماعية والصحية للفئات المهمشة.

فقد تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خطابا للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، توافق فيه على عرض سعر لطباعة محاضرات الأمير«خالد الفيصل»، بعنوان «منهج الاعتدال السعودي»، بتكلفة 480 ألف ريال سعودي.

ولم يتسن لموقع «الخليج الجديد» التأكد من صحة الخطاب.

وعلق أحد النشطاء ساخرا على خطاب «الهيئة» قائلا: «الرئاسه العامه لهيئة الأمر بالمعروف: دعما في نشر الاسلام الجديد قامت بطباعه محاضرة لخالد الفيصل بمبلغ 480000 ريال».

ويأتي الترويج لـاعتدال الوزير عقب اشتراط وزارة التربية والتعليم السعودية موافقة «الوزير شخصيّا» على إقامة الندوات والمحاضرات في المدارس أو المقار التابعة للوزارة، أو توزيع نشرات تعليمية أو إرشادية أو مطبوعات، أو مواد صوتية أو مرئية، بعد أن كانت موافقة نائبيه، كافية لإجازة هذه المناشط، في محاولة لتجفيف ما أسمته بـ الفكر المتطرف.

وسبق أن انتقد وزير التعليم السعودي، الأمير «خالد الفيصل»، انتشار الفكر المتشدد في مجال التعليم، بسبب سيطرة فئة متشددة على العملية التعليمية بالمملكة. وقال الوزير، خلال مؤتمر صحفي بجدة الأحد 25 مايو/أيار، أن: «مجال التعليم بأكمله كان لهم، ولم يكن هناك مجال للفكر السعودي المعتدل ومنهج الاعتدال... تخلينا عن أبنائنا واختطفوهم»؛ وأكد أن وزارة التربية والتعليم تسعى حاليا إلى بناء الحضارة على «منهج الاعتدال السعودي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المؤسسة الدينية

السعودية: وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بمحاصرة المناشط الدينية في المدارس

تصريحات خالد الفيصل ... من المتشدد؟ ومن المخطوف ذهنيا؟

القبض علي رئيس مركز بهيئة الأمر بالمعروف ابتز فتاة جنسيا

السعودية: هيئة الأمر بالمعروف تُفعل إدارة خاصة بحقوق الإنسان

السعودية: «هيئة الأمر بالمعروف» تجري تعديلات موسعة على مناصب الوكلاء والرؤساء

شرطة الرياض تغلق مقهى لـ«احتفال» صاحبه بإقالة «آل الشيخ»!

أمير مكة يرفض تدخل «الهيئة» لمنع ”الاختلاط“ في مهرجان بجدة

معرض الشارقة للكتاب يختار «خالد الفيصل» الشخصية الثقافية لهذا العام

مستشار العاهل السعودي: إعادة تأهيل المعلمين يحارب التطرف

السعودية تستعين بداعيات لمكافحة الإرهاب ودعم السلطات