مجلس الوزراء السعودي يوافق على اتفاقية التعاون الجمركي مع مصر

الثلاثاء 16 فبراير 2016 06:02 ص

وافق مجلس الوزراء السعودي، أمس الاثنين، على اتفاق التعاون الجمركي بين المملكة ومصر، كما أقر إضافة وزارة التعليم إلى عضوية اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ الخطة الإستراتيجية للسلامة المرورية.

كما وافق خلال جلسته في الرياض، برئاسة الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، على تفويض وزير الدفاع «محمد بن سلمان»، أو من ينيبه، للتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع اتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة كوريا الجنوبية حول حماية المعلومات العسكرية المصنفة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودي «واس».

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور «عادل الطريفي»، في بيان عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض عدداً من التقارير عن مجريات الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية، بخاصة تطورات الوضع في سورية، والجهود الدولية لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية».

ووافق على تفويض رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية - أو من ينيبه - التباحث مع الجانب الدنماركي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية، ووزارة التعليم العالي والعلوم في الدنمارك، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما قرر بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من الهيئة العامة للغذاء والدواء، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الرقم (3ـ1/37/ د) وتاريخ 25/2/1437هـ، الموافقة على برنامج التشغيل الذاتي للهيئة العامة للغذاء والدواء.

كما وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الخارجية ـ أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب النيكاراغوي في شأن مشروع اتفاق عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة نيكاراغوا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق أيضا مجلس الوزراء على تفويض رئيس هيئة حقوق الإنسان - أو من ينيبه - بالتباحث مع المنظمة الدولية للهجرة في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية، والمنظمة الدولية للهجرة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية التعاون الجمركي العلاقات السعودية المصرية الملك سلمان السيسي مجلس التنسيق السعودي المصري

السعودية تعرب عن تقديرها لترحيب «الناتو» بإنشاء التحالف الإسلامي

القنصل التجاري المصري: مجلس الأعمال مع السعودية في واد ونحن في واد

القاهرة تستضيف الاجتماع الرابع لمجلس التنسيق المصري السعودي

ميزان التجارة السعودي المصري يسجل فائضا قدره 716 مليون دولار

«محمد بن سلمان» يزور القاهرة لحضور مجلس التنسيق السعودي - المصري

دبلوماسي سعودي: أنباء مروعة عن «السيسي» تدفع المملكة لإعادة تقييم علاقاتها معه

السيسي يوافق على اتفاقية التعاون الجمركي مع السعودية