القاهرة تستضيف الاجتماع الرابع لمجلس التنسيق المصري السعودي

الثلاثاء 5 يناير 2016 02:01 ص

اتفق أعضاء المجلس التنسيقي المصري السعودي على عقد الاجتماع الرابع للمجلس في مدينة القاهرة، وذلك خلال الاجتماع الثالث للمجلس، الذى عقد بالعاصمة السعودية، الرياض، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء المصرية.

وترأس الاجتماع نيابة عن الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وزير المالية الدكتور «إبراهيم بن عبدالعزيز العساف» ،من الجانب السعودي.

فيما ترأسه من الجانب المصري نيابة عن رئيس مجلس الوزراء المهندس «شريف إسماعيل»، وزيرة التعاون الدولي الدكتورة «سحر نصر»، وشارك فيه عدد الوزراء والمسؤولين في البلدين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين في إطار إعلان القاهرة بشأن اتفاقيات التعاون المشترك ومذكرات التفاهم والمشروعات التي سيتم تنفيذها، كما ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المطروحة في مختلف مجالات التعاون وسبل تطويرها.

ومن جانبه، قال مسؤول مصري مشارك في اجتماعات الصندوق التنسيقي بين مصر والسعودية، إنه تم توقيع 4 اتفاقيات جديدة ين الجانب المصري والسعودي، بمدة زمنية ومبالغ مالية محددة.

وأوضح المسؤول المصري في تصريحات صحفية أنه تم التوقيع على اتفاقية خاصة بتوفير مشتقات البترول لمصر لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ من شهر فبراير (شباط) المقبل، مشيراً إلى توقيع اتفاقية أخرى لتوفير الغاز الطبيعي خلال الأشهر المقبلة.

وأشار المسؤول المصري إلى أن الجانب المصري وقع اتفاقية أيضاً، مع السعودية لتمويل عدد من المشروعات التنموية بقيمة تتعدى الـ100 مليون دولار، فضلاً عن توقيع اتفاقية بين صندوق الاستثمار المصرية وصندوق الاستثمار السعودي بشأن الفرص الاستثمارية ذات الأولوية.

 

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية مجلس التنسيق السعودي المصري

اليوم.. بدء اجتماع مجلس التنسيق السعودي - المصري في الرياض

«محمد بن سلمان» يزور القاهرة لحضور مجلس التنسيق السعودي - المصري

القاهرة تستعد للاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي - المصري

مجلس التنسيق السعودي المصري يعقد اجتماعه الرابع في القاهرة

الملك «سلمان» يزور مصر في 4 أبريل لأول مرة منذ توليه الحكم

مجلس الوزراء السعودي يوافق على اتفاقية التعاون الجمركي مع مصر

«الغرف» السعودية: تصريحات القنصل المصري غير صحيحة ومليئة بالمغالطات

‏مصدر: لا خلافات وراء تأجيل اجتماع مجلس التنسيق السعودي المصري 10 أيام

السعودية ومصر توقعان اتفاقيتين ومذكرة تفاهم بأكثر من 32 مليار دولار

مستثمر سعودي يدشن مشروعا في مصر بقيمة 1.2 مليار دولار