الهند تلغي التحقيق في قضية الإغراق على صادرات السعودية لمنتج «إيثلي هيكسونال»

السبت 20 فبراير 2016 06:02 ص

أصدرت الهند، الخميس الماضي، قرارا ألغت بموجبه التحقيق في قضية الإغراق المرفوعة على صادرات المملكة العربية السعودية من منتج الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» إيثلي هيكسونال.

وبحسب صحيفة «أرقام» أكد نائب وزير البترول والثروة المعدنية السعودي الأمير «عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز» والذي يرأس الفريق المعني بمتابعة قضايا الدعم والإغراق، أن المديرية العامة لشؤون مكافحة الإغراق بوزارة التجارة والصناعية في الهند ألغت قرار التحقيق بشأن المملكة العربية السعودية.

وقد فتح الجانب الهندي تحقيق إغراق بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 على وارداته من مادة منتج إيثلي هيكسونال، من كل من المملكة العربية السعودية، و«الاتحاد الأوروبي»، وإندونيسيا، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، وتايبيه الصينية، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعاون الفريق المعني بمتابعة قضايا الإغراق والدعم مع الجانب الهندي في تقديم المعلومات المطلوبة، والقيام بزيارة للهند في سبتمبر/أيلول الماضي، لمناقشة القضية وإيضاح وجهة نظر المملكة، والذي أثمر عن إلغاء التحقيق في قضية الإغراق المرفوعة على المملكة العربية السعودية، بحكم أن هامش الإغراق ضئيل جدا ولا يعد أساسا لفرض رسم إغراق على المنتج المذكور، وأبقت التحقيق في نفس الوقت على بقية موردي ذلك المنتج للهند المشار إليهم.

ورحب الأمير «عبدالعزيز» بهذا القرار، وأعرب عن تقديره لمهنية جهات التحقيق في وزارة التجارة والصناعة الهندية في تقصي الحقائق ومراعاة الجوانب الفنية التي وردت في الدفوع القانونية التي قدمها الفريق المعني بمتابعة قضايا الدعم والإغراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الهند سابك الإغراق

تراجع أرباح «سابك» السعودية 19.5% خلال 2015

«سابك» تتوقع استقرار أو تحسن أسعار الكيماويات في 2016

«فيتش» تثبت تصنيفها لـ«سابك» السعودية عند «A+» مع نظرة مستقبلية مستقرة

«سابك»: مستمرون بالاستثمار في الغاز الصخري رغم الأسعار الحالية

«سابك» تركز على خفض التكاليف وتتطلع لمشروعات مشتركة في الصين وأمريكا

«الجبير» يزور الهند ويلتقي رئيس وزرائها في نيودلهي

الهند تسعى للانتقال بعلاقتها مع السعودية إلى أعلى مستوى استراتيجي

صفقات استثمارية متوقعة بين السعودية والهند بقيمة 75 مليار دولار

37 مليار دولار تحويلات الهنود من دول الخليج خلال 2015