الكويت ترفض إساءات «دشتي» للسعودية.. و«ناصر الدويلة» يصف كلامه بـ«الفجور»

الجمعة 26 فبراير 2016 01:02 ص

أكد وزير كويتي أن بلاده ترفض إساءات النائب «عبد الحميد دشتى» للسعودية؛ حيث وصفها الأخير بأنها «أساس الفكر التكفيري الوهابي»، وطالب بضربها في عقر دارها.

وبينما نقلت صحيفة «عكاظ» السعودية، عن مصادر وصفتها بأنها «مطلعة»، إن هناك تحركا رسميا في الكويت لمحاسبة «دشتي» على إساءته المتكررة للمملكة، استنكر السياسي الكويتي البارز البرلماني السابق «ناصر الدويلة» إساءات الأخير للسعودية ووصفها بـ«الفجور الكبير».

ومؤخرا، هاجم «دشتى»، في مداخلة مع قناة «الإخبارية» السورية الموالية لنظام «بشار الأسد»، السعودية، مضيفا: «لابد من ضرب أساس الفكر التكفيري الوهابي في عقر داره».

وتعقيبا على هذه التصريحات، قال وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء، «محمد العبدالله»: «نرفض الإساءة للمملكة، ولا نقبل بها».

وأضاف لصحيفة «عكاظ»: «السعوديون والكويتيون أشقاء والعلاقة بينهما قوية»، لافتا إلى أنه لم يسمع أو يشاهد إساءات النائب «دشتي» الأخيرة ضد المملكة.

ونقلت الصحيفة السعودية عن «مصادر مطلعة» إن هناك تحركا رسميا في الكويت لمحاسبة «دشتي» على خلفية مهاجمته وإساءته المتكررة للمملكة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن السفارة السعودية أبلغت السلطات الكويتية بإساءات النائب «دشتي» المتكررة ضد المملكة، مطالبة في الوقت نفسه بـ«إيقافه عند حده، ومنع تجاوزاته وأكاذيبه واتهاماته الباطلة».

في السياق ذاته استنكر «ناصر الدويلة» تصريحات «دشتي» ضد المملكة، قائلا: «هو (دشتي) والمذيعة (التي استضافته) يتحدثون عن السعوديه بالتحديد، و يطالب بضربها باعتبارها دار الإرهاب ومقره، وهذا فجور كبير».

وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:  «كلام دشتي لا يمثل الشعب الكويتي، وهو أفصح عما في نفسه، ومن هو على شاكلته من مؤيدي العدو الإيراني الباغي، وسينصر الله المسلمين و يخذل إيران».

وتابع: «محاسبة دشتي على وقوفه مع معسكر إيران والأسد ضد معسكر الكويت والسعودية من مسؤولية الدولة ومؤسساتها، ونحن نستنكر فعله وقوله وندينه أشد الإدانة».

ويعرف النائب «دشتي» بولائه للنظام الإيراني؛ إذ أكد في وقت سابق على أهمية تقوية بلاده للعلاقة مع إيران؛ لأن لها الفضل في بناء بلاده ونهضتها، ولا تشكل خطرا في المنطقة، حسب قوله.

وسبق لهذا النائب أن نشر عبر حسابه على «تويتر» صورا له برفقة «بشار الأسد»، ويداوم على زيارة دمشق، ووقوفه مع النظام السوري الذي قتل الآلاف من الأبرياء وشرد الملايين من السوريين.

وكانت السفارة السعودية في الكويت طالبت في وقت سابق بالتحقيق في إساءات «دشتي» المتكررة للمملكة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية ناصر الدويلة دشتي

«دشتي» يعاود التطاول على السعودية ويطالب بضربها ونشطاء: «إيران تحميه»

«حجاج العجمي» مستنكرا عودة «دشتي» للكويت: «العقوبات ما تكون إلا عليَّ وأمثالي!»

النائب الكويتي «عبدالحميد دشتي» يشبه «الأسد» بالأنبياء والرسل

النائب الكويتي «عبدالحميد دشتي» يهنئ «الأسد» بعيد ميلاده

الكويت: إخلاء سبيل النائب "دشتي" بعد التحقيق معه بتهمة الإساءة للبحرين

السفارة السعودية بالكويت تحرك دعوة قضائية ضد «دشتى» بتهمة الإساءة للمملكة

نواب بمجلس الأمة الكويتي: السعودية خط أحمر

بعد تأييد براءته.. «ناصر الدويلة»: سأصبح على مصر بجنيه إذا عادت الشرعية

الخارجية الكويتية ردا على «دشتي»: لا نقبل المساس بالسعودية.. وسنتخذ إجراءات تعزز العلاقات

سفير السعودية لدى الكويت: محاكمة «دشتي» قريبا

«الغانم»: رفع الحصانة عن النائب الكويتي «دشتى».. ونشطاء سعوديون: ننتظر محاكمته

هل يفصل مجلس الأمة النائب «دشتي» بعد اتهامه بالإساءة للسعودية؟

صحيفة: «دشتي» يقود مجموعة إيرانية تحرض على دول الخليج في جنيف

«الراشد» يطالب الكويت باتخاذ إجراءات استثنائية ضد «دشتي» لإهانته السعودية

نائب كويتي يطالب بإسقاط الجنسية عن «دشتي» لإضراره بمصالح البلاد