«قطر مول» يحصد جائزة «التفوق في قطاع التجزئة»

الاثنين 29 فبراير 2016 08:02 ص

حصل «قطر مول» على جائزة «التفوق للتجزئة» عن فئة العقارات في مؤتمر آسيا لتجارة التجزئة 2016 الذي عقد مؤخرا في مدينة مومباي في الهند، وفقا لصحيفة «الشرق» القطرية.

واستلم الجائزة كلا من «سيفا كومار» مدير قسم العروض والتثمين و«باتريك حاج شاهين» مدير العلاقات العامة والمهرجانات نيابة عن «السيد رامز الخياط»، المدير الإداري لشركة أورباكون للتجارة والمقاولات، الشركة العاملة على تطوير مشروع «قطر مول».

و«قطر مول» سيفتتح أبوابه في الربع الثالث من عام 2016، وسيغدو في حينه أضخم مركز للتسوق والتسلية والترفيه في المنطقة، والذي يتميز بهندسته المبتكرة والخلاقة، و سهولة الوصول اليه، ومفاهيم الترفيه العصرية المباشرة، ومجموعته الغنية من المطاعم، ومن المنتظر أن يكون محط أنظار الحضور في سوق تجارة التجزئة في منطقة جنوب شرق آسيا.

ويمتد على مساحة 5.4 مليون قدم مربع والذي يدمج بين رقي التسوق ومتعة التسلية من خلال العروض الترفيهية المباشرة في دولة قطر.

ومن جانبه قال «السيد رامز الخياط»، المدير الإداري لشركة أورباكون للتجارة والمقاولات «يسرنا ويشرفنا الحصول على هذا الاعتراف من مؤتمر آسيا لتجارة التجزئة في دورته لعام 2016، وتأتي هذه الجائزة كحافز كبير لنا لمواصلة سعينا الدؤوب في تقديم أفضل الخدمات في عالم المجمعات التجارية، وخلق معايير جديدة يحتذى بها في قطاع تجارة التجزئة».

ويتضمن «قطر مول» والذي من المتوقع أن يستقبل 20 مليون زائر سنويا، سبعة آلاف موقف للسيارات فوق الأرض وتحتها، وخمسمئة متجر يضمون باقة واسعة من أشهر العلامات التجارية الدولية، ومائة منفذ لبيع الأطعمة والمشروبات بخيارات غنية، وتسعة عشرة صالة سينما تتضمن شاشات الآي ماكس الثلاثية الأبعاد، إضافة إلى فندق فاخر من فئة 5 نجوم يشكل جزءا من مجموعة فنادق «كيوريو» الجديدة التابعة لعلامة «هيلتون» العالمية.

ويعتبر مؤتمر آسيا لتجارة التجزئة أحد أبرز المنصات العالمية وأكثرها أهمية لتعزيز وتسويق وتسليط الضوء على تجارة التجزئة ذات المستوى العالمي؛ حيث يضم أكثر من 300 من أبرز تجار التجزئة في الهند وجنوب شرق آسيا يعملون على إختيار أفضل العاملين في عالم تجارة التجزئة من مختلف القطاعات مثل الأزياء، والسلع الاستهلاكية، وخدمات الجوال والاتصالات، المواد الغذائية، السياحة والسفر، الفنادق، بالإضافة إلى قطاعي الصحة والعقارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مول مؤتمر آسيا لتجارة التجزئة

الصراع بين اتجاهي التجزئة والوحدة

مأزق شركات التجزئة في السعودية

دراسة: دول خليجية بينها سلطنة عُمان تمثل فرص أفضل لتجار التجزئة عالميا

عقارات التجزئة في قطر يتوقع أن تكون مركزا للاستثمار

تقرير: سوق التجزئة الخليجي بعيد عن الإشباع ونجاحات متوقعة عام 2017

1.31 مليار دولار تكلفة «قطر مول»..والافتتاح في أكتوبر