«إيني» الإيطالية تتوقع ارتفاع سعر النفط إلى 90 دولار خلال 3 سنوات

الاثنين 29 فبراير 2016 09:02 ص

توقع مدير شركة «إيني» الإيطالية للطاقة «كلوديو ديسكاليزي» عودة سعر النفط إلى مستوى يتراوح بين 80 و90 دولارا للبرميل خلال ثلاث سنوات.

وقال، في تصريحات لصحيفة «الاقتصادية» السعودية نشرتها اليوم الاثنين، إن تحرك المنتجين بات خطوة مهمة وعاجلة وقد تأخرت كثيرا، ويجب استثمار اجتماع مارس/آذار المرتقب في تقديم دعم قوي للصناعة ودفع السوق في اتجاه استعادة التوازن.

وأشار «ديسكاليزي» إلى أن أنشطة الحفر في مجال الموارد التقليدية بالولايات المتحدة تراجعت العام الماضي بنسبة 40% كما أن الإنفاق على استثمارات المنبع تراجع حول العالم بنسبة 15% خلال الفترة نفسها.

وأضاف مدير «إيني» أن الانخفاض في الإنفاق الاستثماري سيؤدي دون شك إلى نقص في المعروض النفطي المحتمل في المديين المتوسط والطويل، لافتا إلى أن معدلات الإنتاج الحالية تتراجع في الولايات المتحدة وبعض المناطق الأخرى بمعدل يقترب من 5% سنويا.

ويعتقد «ديسكاليزي» أنه من الصعب للغاية التنبؤ بدقة بما سيحدث في السوق المستقبلي أو تحديد فترة يتمكن فيها السوق من استعادة التوازن بشكل كبير، ولكنه رجح أن سعر النفط سيعود إلى مستوى يتراوح بين 80 و90 دولارا للبرميل خلال ثلاث سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيطاليا النفط الولايات المتحدة

«فيتش» تخفض توقعاتها لأسعار النفط بمعدل 10 دولارات

روسيا: وزراء نفط من «أوبك» وخارجها سيجتمعون في منتصف مارس

مدرسة التخمة النفطية!

هبوط جديد بأسعار النفط عقب استبعاد السعودية أي خفض للإنتاج

تصريحات وزيري النفط السعودي والإيراني ترسم تحركات النفط

«إيني» الإيطالية تعلن عن كشف حقل غاز جديد قبالة السواحل المصرية