«محمد بن سلمان» يوجه بربط استراتيجية سوق العمل بخطط التنمية الوطنية

الاثنين 7 مارس 2016 02:03 ص

كشف وزير العمل السعودي الدكتور «مفرج الحقباني» أن الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قد وجه بربط إستراتيجية سوق العمل مع خطط التنمية الوطنية.

وقال «الحقباني» في محاضرة بجامعة «الأمير سلطان» بالرياض حسبما أوردت صحيفة «الجزيرة» السعودية، أن إدارة سوق العمل تتم من خلال منظومة تضم الوزارة والمؤسسات الشقيقة والمتمثلة في صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالإضافة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأشار إلى أن منظومة العمل تعمل على توفير فرص عمل مستدامة للسعوديين، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق احتياجات سوق العمل، ورفع نسبة مساهمتهم في القطاع الخاص، وتوفير الآليات الأساسية لجعل سوق العمل فعال ومزدهر، وكذلك توفير الحماية الاجتماعية للسعوديين في القطاع الخاص.

من جانبه أكد مدير جامعة «الأمير سلطان» الدكتور «أحمد اليماني» أن الجامعة تأسست برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» بهدف إعداد كوادر وطنية مؤهلة تأهيلا متميزا يمكنها من مواكبة متغيرات سوق العمل.

وأضاف الدكتور «اليماني» أن خريجي وخريجات الجامعة يعملون اليوم بأكبر القطاعات الحكومية والخاصة السعودية والعالمية، وأن أكثر من 60% منهم يحصلون على عروض عمل قبل أن يتخرجوا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان العمل السعودية السعودية

مبادرة جديدة لـ«العمل» السعودية تتيح للشباب إدارة فروعها ليوم واحد فقط

«العمل» السعودية: ضبط استقدام العمالة المنزلية إلكترونيا وعقوبات للمخالفين

السعودية تعتزم تحديد ساعات العمل في قطاع التجزئة لـ«سعودته»

وزير العمل السعودي: سنقضي على السعودة الوهمية

«العمل السعودية» تحذر مفتشيها من 17 محظورا

«التنمية العقاري» يحمل جهات حكومية مسؤولية حرمان 100 ألف سعودي من الاقتراض‎

«هارفارد بيزنس ريفيو»: المهمة الشاقة لإصلاح سوق العمل في السعودية