الخميس 17 مارس 2016 03:03 ص

بدأت شركة أبوظبي للتوزيع إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي إنشاء محطة لتوزيع الكهرباء جهد 33/11 كيلو فولت في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بهدف تحقيق المزيد من تعزيز الإمداد الكهربائي في المنطقة وذلك ضمن توجيهات قيادتنا الرشيدة وخطة أبوظبي 2030 واستراتيجية الشركة الهادفة لتقديم أفضل الخدمات لعملائها.

و قال الدكتور «ماجد الكثيري» المدير التنفيذي لدائرة الأصول بالشركة إن «الهدف من هذا المشروع زيادة استقرار وثبات الشبكة الكهربائية ومواجهة الزيادة المتوقعة على الطلب بسبب التوسعات العمرانية والسكانية الكبيرة التي تشهدها هذه المنطقة ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في منتصف العام القادم 2017».

و أضاف إن هذه المحطة «ستسهم في توفير طاقة كهربائية إضافية بسعة 60 ميجا واط مما يعمل على استقرار شبكة الكهرباء وتخفيف الأحمال على المنطقة السكنية الجديدة في المدينة وتطوير البنية التحتية اللازمة لخدمة المشاريع التي يجري تنفيذها بواسطة بلدية المنطقة الغربية في الأحواض السكنية المستحدثة في المدينة بما يسهم في تطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والمقيمين وبالتالي توفير الحياة الكريمة لهم».

ويندرج المشروع ضمن الخطة الاستراتيجية «الغربية 2030» لتطوير المنطقة الغربية والتي تشمل تقديم أفضل الخدمات في مجال الكهرباء والمياه باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز النهضة المباركة التي تشهدها البلاد.. وتتيح المحطة الجديدة مرونة في توزيع الأحمال.

وأضاف «الكثيري» : «ستؤدي المحطة لخفض الضغط على الشبكة في المناطق السكنية الموجودة وستخدم 6 مناطق سكنية جديدة في الأحواض شرق 17 و 18و 19و 20و 21 و 22»، مشيرا إلى أن الشركة مستمرة في تنفيذ العديد من مشاريع التطوير الهادفة لرفع مستوى الكفاءة وتعزيز قدرات الشبكة لتلبية معدلات الطلب المتزايد على الكهرباء.

و نفذت شركة أبوظبي للتوزيع خلال عامي 2014 و2015 عددا من المشاريع الرئيسية في مجال الكهرباء بمختلف المواقع بالمنطقة الغربية تستهدف رفع الطاقة الاستيعابية للشبكة ومقابلة ارتفاع الطلب وذلك في اطار التزامها بتخطيط وتطوير وصيانة وتشغيل شبكات آمنة ويعتمد عليها وفعالة واقتصادية لتوزيع المياه والكهرباء في كافة المناطق التي تعمل فيها بإمارة أبوظبي وتقديم خدمات ترقى لتطلعات عملاء الشركة بل وتتجاوزها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة أبوظبي للتوزيع إحدى شركات «هيئة مياه وكهرباء أبوظبي» توفر منذ تأسيسها في نوفمبر 1998 خدمات المياه والكهرباء عالية الجودة لعملائها وتتمثل الأعمال الرئيسية التي تقوم بها في تخطيط وتصميم وبناء وتشغيل الشبكات الخاصة بتوزيع المياه والكهرباء في أبوظبي والمناطق التابعة لها.

وتضم قاعدة عملاء شركة أبوظبي للتوزيع اليوم أكثر من 600 ألف اتفاقية خدمة لتوريد المياه والكهرباء على مستوى شبكات 33 و11 كيلو فولت في كافة أرجاء المناطق الثلاث التي تعمل فيها وهي جزيرة أبوظبي والمنطقة الشرقية وتضم مناطق المصفح وبني ياس والشهامة والختم والمنطقة الغربية وتضم كلا من المرفأ ومدينة زايد وغياثي وليوا والسلع وجزيرة دلما.

المصدر | الخليج الجديد+ وام