أسرة مرشد الإخوان تدين الاعتداء عليه وتحمل الداخلية المسؤولية الكاملة عن حياته

الخميس 17 مارس 2016 07:03 ص

أصدرت أسرة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين د.«محمد بديع» اليوم الخميس بيانا أدانوا فيه ما يتعرض له من اعتداءات بالضرب والسب دون مراعة لسنة (73عاما)، محملين وزارة الداخلية ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياته.

ولفتت الأسرة في بيانها أنه «منذ أن تم اعتقال الأستاذ الدكتور محمد بديع ( بتاريخ 10-8- 2013) وهو يتعرض لانتهاكات عديدة دون أي مراعاة لسنه ولا قيمته ومكانته العلمية و المجتمعية»، مؤكدة أنه «تم تسجيله في محاضر التحقيقات أمام النيابة و لم يتم التحقيق فيه حتى الآن ».

وأشارت إلى أنه «تم حبسه في زنزانة انفرادية طيلة فترة الحبس التي تقترب من ثلاثة أعوام الآن مع منعه من التريض لفترات طويلة ومنع الملابس والأطعمة والزيارات لفترات أطول حتى صار الأصل هو المنع والاستثناء هو حصوله على أبسط حقوقه التي يكفلها له القانون والدستور بل والإنسانية !! مروراً بضعف الرعاية الصحية وتجريد زنزانته من أبسط مقومات الحياة».

وتطرق البيان إلى  حادثة اعتداء أحد أفراد حراسة الترحيلة عليه عند عودته من المحكمة العسكرية بالهايكستب ( بتاريخ19_9_2015 ) حيث قام بسبه وضربه وركله وهو مكبّل اليدين داخل سيارة الترحيلات وسبه بأبشع الألفاظ وأقذرها»، لافتا إلى أنه «قد تم في حينها التقدم ببلاغ للنائب العام وبشكوى رسمية لهيئة المحكمة وللنيابة العسكرية وتم عمل شكوى لحقوق الإنسان ولم يتم اتخاذ أي إجراء لمحاسبة الضابط صاحب الإساءة بل قامت وزارة الداخلية بالتستّر عليه و إنكار الواقعة رغم حدوثها أمام شهود من المحبوسين مع الدكتور محمد بديع في سيارة الترحيلات».

وتساءل البيان «فإن كان هذا ما يحدث مع الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بالعالم أجمع .. وهوَ من هوَ بسنّه وعلمه وقيمته ومكانته العالمية .. فماذا يحدث مع الشباب الصغير السن المجهول إعلامياً في وطننا المنكوب بالظلم والجور ؟!!».

وحمل البيان «وزارة الداخلية ومصلحة السجون وقياداتهما المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة الأستاذ الدكتور محمد بديع بل ونحمّلهم المسئولية الجنائية عن أي أذىً بدني أو نفسي أصابة أو سيصيبه طيلة فترة حبسه الظالمة».

ولفتت أسرته في البيان إلى أنه «لا نستجدي حراكاً من دعاة حقوق الإنسان المزعومين الذين عميت أبصار بعضهم وبصائرهم عن كل من لا يوافق أهواءهم فصاروا لا ينتفضون إلا حسب أمزجتهم الشخصية وأهواءهم الفكرية !! و ارتمى بعضهم الآخر في أحضان السلطة المستبدة فضاعت عندهم الحقوق و مات بداخلهم الإنسان! ولا ننتظر انتفاضة ممن شغلتهم خلافاتهم على التوافه عن حقوق الشهداء وأنات المعتقلين».

و«بديع» هو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان، وتولى منصبه في 16 يناير/ كانون الثاني 2010، خلفا لـ«مهدي عاكف»، وهو كذلك أستاذ في علم الأمراض بكلية الطب البيطري في جامعة بني سويف (وسط)، وتم القبض عليه في أغسطس/ آب 2013 من شقة بمدينة نصر شرقي القاهرة .

وبحسب منظمات حقوقية فقد تم سجن قرابة 40 ألف إسلامي ومعارض للنظام الحالي منذ الانقلاب على «مرسي» في يوليو/ تموز 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بديع مرشد الإخوان المرشد العام إعتداءات الإخوان المسلمين مصر

12 ديسمبر أولى جلسات «فض رابعة» و«بديع» و«العريان» أبرز المتهمين

مصر.. حكم جديد بالسجن المؤبد لمرشد الإخوان «محمد بديع»

إحالة «بديع» وآخرين إلى المحاكمة بدعوى «الاعتصام المسلح» بميدان رابعة

مدون مصري: إعدام «بديع» و«الشاطر» خلال أيام بعد تجاهل «السيسي» وساطة السعودية

«بديع» يخلع بدلة الإعدام الحمراء و«البلتاجي» يرتديها فور إحالة أوراقه للمفتي

«الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» يدين الاعتداء على «سلطان» و«بديع»

مصر .. السجن 25 عاما لمرشد الإخوان و35 معارضًا في «أحداث الإسماعيلية»

38 قضية تنتظر المرشد العام لجماعة «الإخوان» بعد حصوله على 160 عاما بالسجن

نقل مرشد إخوان مصر للعناية المركزة.. وأسرته تحمل سلطة الانقلاب المسؤولية عن سلامته