إصابة رجل أمن خلال تفريق مظاهرة داعمة لـ«حزب الله» غرب المنامة

الجمعة 18 مارس 2016 12:03 ص

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن إصابة رجل أمن بزجاجة حارقة خلال التصدي لاحتجاجات خرجت، أمس الخمس، في قرية الشاخورة، غرب العاصمة المنامة، تضامنا مع «حزب الله» اللبناني الشيعي.

وقالت الوزارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إصابة بسيطة لرجل أمن إثر تعرضه لزجاجة حارقة أثناء تصدي قوات حفظ النظام لمجموعة تخريبية في قرية الشاخورة».

ولم توضح الوزارة مدى خطورة الإصابة.

وكانت وسائل إعلام بحرينية محلية ذكرت أن قوات الأمن فرقت، مساء أمس، مجموعات «تخريبية» في قرية الشاخورة كانت تدعو إلى التضامن مع «حزب الله» وميلشيات «الحشد الشعبي» الشيعي في العراق.

وكان وزراء خارجية الدول العربية قرروا في اجتماعهم، يوم 11 مارس/آذار الجاري، إدراج «حزب الله» في قوائم «التنظيمات الإرهابية»، لتلحق بقرار مماثل اتخذه «مجلس التعاون الخليجي».

وخلال الفترة الأخيرة، أبعدت دول خليجية مقيمين أجانب على اراضيها بحجة تعاطفهم وتأييدهم لـ«حزب الله»، فيما هددت أخرى، ومن بينها الكويت والسعودية، باتخاذ خطوات مماثلة.

وتأتي الحملة العربية والخليجية ضد «حزب الله» استجابة للرياض التي قررت في 19 فبراير/شباط إجراء مراجعة شاملة لعلاقاتها مع بيروت، وتضمن ذلك وقف المساعدات السعودية للجيش وقوى الأمن في لبنان؛ احتجاجا على «المواقف اللبنانية المناهضة للمملكة على المنابر العربية والإقليمية والدولية في ظل مصادرة ما يسمى حزب الله اللبناني لإرادة الدولة».

وتعتبر السعودية «حزب الله» أحد أذرع إيران، منافستها الإقليمية، في المنطقة.

وإضافة إلى قوات من الحرس الثوري الإيراني، يخوض الحزب، الذي يتمتع بنفوذ سياسي قوي في لبنان، معاركا إلى جانب قوات نظام «بشار الأسد»، التي تسعي السعودية إلى الإطاحة به.

  كلمات مفتاحية

البحرين حزب الله مظاهرة إصابة رجل أمن الشاخورة

القبض على بحريني وآسيوي في المنامة يبيعان صورا لـ«حزب الله» اللبناني

جدل حول إقحام الشيعة اللبنانيين ضمن حملة طرد الموالين لـ«حزب الله» من الخليج

«الداخلية» البحرينية: إبعاد عدد من اللبنانيين ثبت دعمهم لـ«حزب الله»

محللون: تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية خطوة خليجية جديدة لمواجهة نفوذ إيران

الإمارات والبحرين تجددان رفض «التدخلات» الإيرانية في الشؤون العربية