القبض على بحريني وآسيوي في المنامة يبيعان صورا لـ«حزب الله» اللبناني

الأربعاء 16 مارس 2016 08:03 ص

أعلن مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة البحرينية المنامة أن شرطة المديرية تمكنت من القبض على شخصين أحدهما بحريني  والآخر يحمل جنسية آسيوية، إثر ضبط محل تجاري بالمنامة يبيع صورا تخص ما «حزب الله» اللبناني والمصنف خليجيا وعربيا «منظمة إرهابية».

وأوضح أنه على إثر ورود معلومات تتعلق بنشاط المحل التجاري المذكور تم مباشرة أعمال البحث والتحري التي أسفرت عن تحديد هوية صاحب المحل والقبض عليه ومعه العامل بالمحل وبحوزتهما كمية من الصور التي تخص «حزب الله»، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وأشار مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة إلى أنه تم تحريز المواد المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وإحالة القضية إلى النيابة العامة، مشددا على المضي قدما في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كافة المنظمات والأشخاص ممن يثبت تعاملهم أو انتماؤهم بأي شكل للمنظمات الإرهابية، وكذلك من يرفعون صورا أو شعارات أو رموزا للتعاطف معها، أو دعمها بما في ذلك الاستثمارات والأعمال التجارية والاقتصادية، والأنشطة التي تتخذ غطاء من الأعمال الخيرية والحسابات البنكية والتحويلات المالية.

وأول أمس الإثنين، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، «إبعاد عدد من اللبنانيين الذين ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله».

وقالت الوزارة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والذي اطلع عليه «الخليج الجديد»: «إبعاد عدد من المقيمين اللبنانيين بعدما ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله الإرهابي».

والأحد الماضي، أكدت وزارة الداخلية السعودية، أنها ستعمل على إبعاد أي مقيم يبدي تعاطفا مع ميليشيا «حزب الله» الإرهابية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، (واس)، إنها تؤكد أن «كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى ما يسمى حزب الله، أو يتعاطف معه أو يروج له أو يتبرع له أو يتواصل معه أو يؤوي أو يتستر على من ينتمي إليه فسيطبق بحقه ما تقضي به الأنظمة والأوامر من عقوبات مشددة بما في ذلك نظام جرائم الإرهاب وتمويله، إضافة إلى إبعاد أي مقيم تثبت إدانته بمثل تلك الأعمال».

وكان وزارء خارجية الدول العربية قرروا في اجتماعهم، الجمعة الماضية، إدراج «حزب الله اللبناني» في قوائم التنظيمات الإرهابية، وجاء قرار اعتبار «حزب الله» إرهابيا خلال الاجتماع الثاني لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته العادية الـ145.

وفي الثاني من الشهر الجاري، أعلن وزراء الداخلية العرب، «حزب الله» اللبناني جماعة إرهابية واتهموه بزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، بينما تحفظ العراق ولبنان على ذلك.

وقال وزراء الداخلية العرب في البيان الختامي لاجتماعهم في تونس: «ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية».

وأوائل الشهر الجاري أيضا، قررت دول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية» اعتبار ميليشيات «حزب الله»، بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة إرهابية.

وصرح الأمين العام لـ«مجلس التعاون» الدكتور «عبداللطيف بن راشد الزياني» أن دول المجلس اتخذت هذا القرار جراء استمرار الأعمال العدائية التي تقوم بها عناصر تلك الميليشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها.

 

  كلمات مفتاحية

حزب الله البحرين منظمة إرهابية

جدل حول إقحام الشيعة اللبنانيين ضمن حملة طرد الموالين لـ«حزب الله» من الخليج

«الداخلية» البحرينية: إبعاد عدد من اللبنانيين ثبت دعمهم لـ«حزب الله»

السعودية: إبعاد أي مقيم يبدي تعاطفا مع «حزب الله» الإرهابي

محللون: تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية خطوة خليجية جديدة لمواجهة نفوذ إيران

التباين تجاه «حزب الله»

مصادر دبلوماسية: طرد وزراء «حزب الله» من الاجتماعات العربية

إصابة رجل أمن خلال تفريق مظاهرة داعمة لـ«حزب الله» غرب المنامة

‏الكويت تلحق بالبحرين وتبعد لبنانيين وعراقيين بتهمة الانتماء لـ«حزب الله»