ناشط أمريكي يشتري 4 أطفال سوريين في لبنان بـ600 دولار

الأحد 20 مارس 2016 10:03 ص

روى الكاتب والناشط الأمريكي «فرانكلين لامب»، تجربته التي قادته إلى شراء 4 أطفال سوريين لاجئين في لبنان بمبلغ 600 دولار، خلال تواجده هناك للعمل على أحد أبحاثه بالتعاون مع مؤسسات حقوقية فلسطينية.

وكتب «لامب» قصته لموقع Information Clearing House وقال إنه قابل سيدة سورية في منطقة رملة البيضا المطلة على شاطئ البحر المتوسط، كانت برفقة 4 أطفال هم طفلتان توأمان بعمر 5 سنوات وصبي بعمر 8 سنوات ورضيع بعمر سنة وبضعة أشهر.

وقالت قالت بحسب موقع «سكاي نيوز عربية»: «إنها كانت جارة لعائلة هؤلاء الأطفال في مدينة حلب شمالي سوريا، قبل أن يفقدا والديهما في الحرب التي تمزق البلاد منذ أكثر من 5 سنوات».

وقال «لامب» إنه لم يتمكن من معرفة ما إذا كانت السيدة تعمل مع إحدى عصابات الاتجار باللاجئين الرائجة هذه الأيام في لبنان، أو أنها سيدة عادية مثلما تقول، مضيفا أن كل ما قالته عن نفسها إنها لم تستطع أن تسجل اسمها أو أسماء الأطفال لدى مفوضية اللاجئين التابعة لـ«الأمم المتحدة»، لأنها دخلت لبنان بشكل غير قانوني.

وقالت السيدة لـ«لامب» إنها لم تعد قادرة على تربية هؤلاء الأطفال وإيوائهم، وإنها مستعدة للتخلي عنهم له مقابل 1000 دولار، كما أخبرته أن بإمكانه أن يختار أيا من الأشقاء الأربعة مقابل 250 دولارا.

وقرر «لامب»، الذي قال إنه شعر بالاشمئزاز رفض الطلب، قبل أن ينظر في وجوههم ويرى حالتهم وقد بللهم المطر واعتراهم الرعب وبدا عليهم الجوع، غير رأيه وقرر أن يحصل على هؤلاء الأطفال مقابل 600 دولار، وهو العرض الذي لاقى قبول تلك السيدة التي ترغب في السفر إلى اليونان ثم إلى أوروبا.

وقال «لامب» إن نجاحه في شراء هؤلاء الأطفال السوريين يسلط الضوء على المآسي الجمة التي يتعرض لها أمثالهم في لبنان، واستعرض أمثلة أخرى لأطفال يتعرضون لانتهاكات جنسية مجبرين أو مختارين لتأمين لقمة عيشهم، وآخرين يقومون بأعمال شاقة لإيواء أنفسهم.

وقال «لامب» الذي آوى هؤلاء الأطفال الأربعة لدى زميلة له من إثيوبيا تعمل في مجال الإغاثة، إنه لم يترك بابا إلا وطرقه لأجل مساعدتهم، لكن لم يتلق ردا لأي من اتصالاته.

وناشد في نهاية قصته من يود مساعدة هؤلاء الأطفال التواصل معه عبر بريده الإلكتروني.

  كلمات مفتاحية

سوريا لبنان أطفال لاجئين أمريكا الأمم المتحدة

«ستراتفور»: لماذا لا يمكن أن تحل مشاكل اللاجئين عبر إغلاق الحدود؟

اتفاق «مبدئي» بين تركيا والاتحاد الأوروبي لتخفيف حدة أزمة اللاجئين

لاجئون سوريون ينتخبون مخاتيرهم في مخيم جنوبي تركيا

اتفاقية قطرية بريطانية لتعليم مليوني طفل لاجئ

محكمة أمريكية تعتبر رفض توطين اللاجئين السوريين «تمييزا»

مساعدات عسكرية أمريكية بقيمة 50 مليون دولار للجيش اللبناني