مخطط إيراني لتجنيد جواسيس في «أرامكو» السعودية

الخميس 24 مارس 2016 06:03 ص

كشفت لائحة التهم السعودية التي يواجهها المدعى عليه الرابع عشر في قضية التجسس لصالح الاستخبارات الإيرانية، والذي مثل الاثنين، أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض لتقديم دفاعه، عن سعي جهاز مخابرات طهران لتجنيد مجموعة تجسسية داخل شركة أرامكو (عملاق النفط في السعودية) لتكون مصدرا لها في المعلومات.

ويواجه المدعى عليه بحسب صحيفة مكة المحلية، عددا من التهم الخطرة، تنطوي على رغبة جهاز الاستخبارات الإيرانية في تعريض الأمن الداخلي والخارجي للسعودية واقتصادها الوطني للخطر.

وواصل المتهمون في قضية التجسس لصالح الاستخبارات الإيرانية مسلسل طلبات تأجيل دفوعاتهم إلى جلسات لاحقة، بحسب الموقفين اللذين أبداهما المدعى عليهما الثالث عشر والرابع عشر في القضية، واللذين لعبا دوراً وفقاً لنتائج التحقيق في لقاءات مباشرة مع عناصر استخباراتية إيرانية على أراضي السعودية.

وفيما يواجه المدعى عليه رقم 13، تهمة تجنيده من قبل شقيقه المتهم الأول لصالح الاستخبارات الإيرانية وإعداد منزله وكرا للاجتماعات مع الاستخبارات الإيرانية، يواجه المدعى عليه رقم 14 وهو أحد موظفي شركة أرامكو السعودية عددا من التهم، منها تسليمه لعناصر المخابرات الإيرانية صورا لحقل الغوار النفطي، كما يواجه تهمة تكليفه من قبل عنصر بالمخابرات الإيرانية بتشكيل مجموعة داخل أرامكو تكون مصدر معلومات لها.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران تجسس شركة «أرامكو»

السعودية.. استئناف محاكمة خلية التجسس الإيرانية بعد توقف 3 أيام

السعودية.. 8 أخوة ضمن أعضاء خلية التجسس الإيرانية

السعودية.. التحقيقات تكشف دعم «السيستاني» لخلية التجسس الإيرانية

السعودية .. تورط رجل أمن وطبيب ومحلل اقتصادي في خلية التجسس الإيرانية

الادعاء العام السعودي يطالب بإعدام 16 مواطنا ينتمون لخلية التجسس الإيرانية

«محمد بن سلمان» يبحث مع «كارتر» مواجهة دور إيران في المنطقة

125 مليار دولار.. موازنة «أرامكو السعودية» خلال السنوات الخمس المقبلة

«روحاني»: نتطلع لإنهاء التوتر مع السعودية عن طريق الحوار

«أرامكو»: تجربتنا في قطاع الإسكان ناجحة.. ومولنا أكثر من 63 ألف وحدة