«المزروعي» يؤكد مشاركة الإمارات في اجتماع منتجي النفط في الدوحة

الخميس 24 مارس 2016 02:03 ص

أكد وزير الطاقة الإماراتي «سهيل المزروعي» اليوم الخميس مشاركة بلاده في اجتماع مرتقب في الدوحة بين المنتجين من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومن خارجها.

وقال «المزروعي» عبر حسابه على موقع تويتر «تلقينا دعوة للمشاركة في اجتماع الدوحة بين أعضاء منظمة أوبك والمصدرين من خارجها بتاريخ 17 أبريل وأكدنا مشاركتنا في الاجتماع».

وكانت قطر قد وجهت الدعوة رسميا إلى جميع الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، بالإضافة إلى الدول المنتجة الرئيسية من خارج المنظمة، لحضور الاجتماع النفطي الذي تقرر عقده بالدوحة يوم 17 أبريل/نيسان المقبل، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأوضح بيان صحفي صادر عن وزارة الطاقة والصناعة يوم الثلاثاء، أنه تم التأكيد بالدعوة على أن الحاجة أصبحت ملحة لإعادة التوازن إلى السوق والتعافي إلى الاقتصاد العالمي، وأن الهدف من عقد الاجتماع هو اتفاق الدول المنتجة للنفط على تجميد إنتاجها من النفط عند مستويات شهر يناير/كانون ثان 2016، بهدف الحد من الفائض في المخزون العالمي بما يخدم مصالح جميع الأطراف المعنية.

وكانت أسعار النفط الخام، تراجعت بنسبة 75%، منذ منتصف عام 2014، هبوطا من 120 دولارا أمريكيا للبرميل، إلى أقل من 30 دولارا في بعض الأوقات.

  كلمات مفتاحية

المزروعي وزير النفط الإماراتي مؤتمر الدوحة أسعار النفط قطر الدوحة

«لوك أويل» الروسية: موقف طهران ليس ضروريا لاتفاق الدوحة النفطي

مصدر: ليبيا لا تنوي حضور اجتماع الدوحة وتريد زيادة إنتاج النفط

قطر تدعو الدول المنتجة للنفط للمشاركة في اجتماع الدوحة

سلطنة عمان: سنشارك في اجتماع الدوحة النفطي إذا تلقينا دعوة

«المزروعي»: النصف الأول من 2016 سيكون صعبا على سوق النفط

مختصون يتوقعون ارتفاع أسعار النفط مع قرب اجتماع المنتجين بالدوحة

وزير النفط العماني: سنشارك في اجتماع الدوحة النفطي

الإمارات.. بدء إجراءات ضم السياحة إلى وزارة الاقتصاد