«الشركة السعودية المصرية» تشرع في بناء 1928 وحدة سكنية في مصر

الجمعة 1 أبريل 2016 03:04 ص

أعلنت «الشركة السعودية المصرية للتعمير» وضع حجر الأساس لمشروعها الجديد «الرياض سيكون» الذي يشمل بناء 1928 وحدة سكنية على مساحة 68 فدانا في مدينة القاهرة الجديدة، التابعة لمحافظة القاهرة.

وقال «محمد بن حمود المزيد»، مساعد وزير المالية السعودي، ورئيس مجلس إدارة «الشركة السعودية المصرية للتعمير»، في تصريحات صحفية، إن «الشركة، بإطلاقها لهذا المشروع الهام، تؤكد على رغبتها في ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصري، وتنفيذ مشروعات جديدة تمثل إضافة للقطاع العقاري المصري، وتسهم في تلبية احتياجات العملاء، وتشغيل قدر كبير من العمالة المصرية»، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية (أ ش أ).

وأضاف: «تم توقيع عقود تنفيذ المشروع مع شركات المقاولات المصرية»، باستثمارات تتراوح بين 2.8 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه (تتراوح بين 315.3 و337.8 مليارات دولار).

ولفت إلى أنه سيتم قريبا وضع حجر الأساس لمشروعين آخرين، في مديني أسيوط الجديدة (جنوب)، ودمياط الجديدة (شمال)، وجار حاليا الانتهاء من المراحل الأخيرة للتصميمات الهندسية للمشروعين».

وأشار إلى أن المشروعات الثلاثة تستهدف شريحة متوسطي وفوق متوسطي الدخل.

وأوضح أن الشركة تسعى من خلال مشروع «الرياض سيكون» إلى تقديم منتج عقاري متميز، يتناسب مع سابقة أعمال الشركة، كونها أحد أبرز نماذج الشراكة الناجحة بين الحكومتين السعودية والمصرية، والتي أثبتت تفردها طوال 40 عاما.

بدوره، قال «درويش حسنين»، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة بدأت، حاليا، في أعمال التسوية لموقع مشروعها «الرياض سيكون»، مشيرا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه على 3 مراحل، ويضم 120 عمارة سكنية.

وأوضح «درويش»، في تصريحات صحفية، أن «الرياض سيكون» - الذي يعد «كومباوند» سكني متكامل الخدمات - يضم وحدات سكنية للشريحة الفوق متوسطة بإجمالي 1928 وحدة، مقسمة إلى خمسة نماذج للوحدات السكنية، وبمساحات متنوعة تبدأ من 145 مترا إلى 195 مترا مسطحا.

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية مقاولات الشركة السعودية المصرية للتعمير الرياض سيكون

شركة إماراتية تكشف عن مشروع عقاري باستثمارات 4.5 مليار دولار في مصر

«أموال الكويت» تعتزم ضخ استثمارات بـ 250 مليون دولار في مصر خلال 2016

وزيرة التعاون الدولي المصرية تحث السعودية على ضخ استثمارات بـ8 مليار دولار

مصر تبدأ في إعداد دراسات لتنفيذ مشروعات باستثمارات سعودية

مسؤول سعودي: تنفيذ الاستثمارات الجديدة في مصر خلال 3 سنوات

اتفاقيات مع 300 شركة سعودية في مصر

مصر تدشن مشروعا إسكانيا جديدا باستثمارات 3.6 مليار دولار بشراكة سعودية