«مجتهد» يكشف عن القرارات السعودية المتوقعة ضد لبنان

السبت 2 أبريل 2016 04:04 ص

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد» في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن قرارت سعودية وخليجية متوقعة ضد لبنان.

«مجتهد» قال في تغريدة له أن القرارات المتوقعة ضد لبنان تتمثل  في «إيقاف الرحلات الجوية، تخفيض التمثيل الدبلوماسي، سحب الودائع، وعدم تجديد إقامات اللبنانيين إلاباستثناء».

وقررت السعودية في وقت سابق من شهر فبراير/شباط الماضي، إجراء مراجعة شاملة لعلاقاتها مع لبنان، ووقف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوات الأمن الداخلي اللبناني بقيمة 4 مليارات دولار، نظرا لمواقف حزب الله المعادية من الرياض، ولا سيما فيما يخص الاعتداء على سفارة السعودية وقنصليتها في إيران قبل بضعة أسابيع.

وأعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن تأييدها التام لقرار السعودية، وقال أمينه العام «عبد اللطيف الزياني» إن موقف السعودية جاء ردا على المواقف الرسمية للبنان التي تخرج عن الإجماع العربي، ولا تنسجم مع عمق العلاقات الخليجية اللبنانية.

وكان «مجتهد» قد أكد في تغريدة سابقة أن قرار المملكة العربية السعودية الأخير بشأن وقف المساعدات المقدمة إلى لبنان ليس له علاقة بسيطرة «حزب الله» على الجيش اللبناني ولا سياسيات الحكومة اللبنانية الموالية للنظام السوري.

وقال «مجتهد» في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قرار إيقاف المساعدات السعودية للبنان ليس له دخل بسيطرة حزب الشيطان على الجيش اللبناني ولا سياسات الحكومة اللبنانية الموالية لسوريا».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية لبنان وقف الهبة العسكرية

واشنطن تبلغ الرياض قلقها من قطع المساعدة العسكرية للبنان

‏وزير البيئة اللبناني: لا تصعيد مرتقب مع السعودية

سلاح الهبة السعودية إلى لبنان حائر بين جيش المملكة والجيش اليمني

«الجبير»: الجيش السعودي سيتسلم أسلحة فرنسية تم طلبها في الأصل من أجل لبنان

إيران تعرض هبة لتسليح الجيش اللبناني والولايات المتحدة تحذر من قبولها

كيف تؤثر العقوبات السعودية على اقتصاد لبنان؟

تقرير: الخارجية اللبنانية خففت من تسييس حملة إبعاد مواطنيها من الخليج