الكويت تمنع إعادة تصدير المنتجات الإيرانية إلى السعودية

الثلاثاء 5 أبريل 2016 09:04 ص

أصدرت الإدارة العامة للجمارك في الكويت إلى منافذها ومنتسبيها أوامر بعدم السماح بإعادة تصدير البضائع والمنتجات الإيرانية إلى المملكة العربية السعودية.

وبحسب صحيفة «الراي» الكويتية، استند كتاب التعليمات الجمركية رقم 34 لعام 2016 إلى كتاب الأمانة العامة لدول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية» في شأن كتاب مدير عام الجمارك بالمملكة العربية السعودية، بصدور التوجيهات بقطع العلاقات التجارية مع إيران.

وتم إبلاغ المنافذ الجمركية في 23 مارس/آذار الماضي بمنع دخول أو عبور أي منتجات أو سلع إيرانية إلى السعودية، بالإضافة إلى تصدير أو إعادة تصدير أي منتجات وسلع إلى إيران اعتبارا من 12 يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية إيران وطرد البعثة الدبلوماسية الإيرانية من الرياض وسحب البعثة الدبلوماسية السعودية من طهران، وذلك احتجاجا على التدخلات الإيرانية بشؤون المملكة.

وجاء القرار السعودي على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها السفارة في طهران، والقنصلية السعودية في مشهد، يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك في سياق الهجوم الإيراني المتواصل ضد السعودية بسبب تنفيذها حكم الإعدام ضد 47 شخصا أدينوا بالإرهاب، بينهم رجل الدين الشيعي «نمر باقر النمر».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت إيران قطع العلاقات التصدير مجلس التعاون الخليجي

مسؤول إيراني: السعودية ستدفع ثمن قطع علاقتها معنا

صحيفة: السعودية حذرت الكويت من احتمال قطع العلاقات بسبب «دشتي»

مسؤول إيراني يستبعد قطع أبوظبي علاقاتها التجارية مع طهران

توقف 150 رحلة جوية بين السعودية وإيران شهريا مع قطع العلاقات الدبلوماسية

«الجبير»: الحجاج الإيرانيون محل ترحيب رغم قطع العلاقات

«الجبير»: قطع كافة العلاقات التجارية مع إيران ومنع السعوديين من السفر إليها

متجر إيراني يحث الزبائن على عدم شراء المنتجات السعودية

إجراءات مشددة ضد إيران وحلفائها في الخليج

أية فرصة لحوار إيراني خليجي؟