متجر إيراني يحث الزبائن على عدم شراء المنتجات السعودية

الثلاثاء 5 أبريل 2016 02:04 ص

أوضح الإعلامي المتخصص في الشؤون الإيرانية «محمد مجيد الأحوازي»، أن العداء الإيراني للعرب وصل للمنتجات الغذائية التي تصنع في الدول العربية وخاصة السعودية.

وبين «الأحوازي»، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن أصحاب المحال التجارية يحاولون إظهار وطنيتهم بإعلان العنصرية تجاه منتجات تصنع في العالم العربي والطلب من الزبائن عدم شرائها.

ونشر «الأحوازي»؛ صورة من أحد المحال التجارية في إيران قام مالكه بوضع ورقة على بعض المنتجات وكتب عليها «هذا العصير صنع في السعودية نطلب من الزبائن عدم شراء هذا المنتج».

وتساءل: «لماذا صاحب المحل لم يسحب العصير من الرفوف إذا كان جادا في مقاطعة المنتجات السعودية؟».

وذكر «الأحوازي» أن معاداة العرب، وخصوصا السعودية، أصبحت ثقافة رائجة في المجتمع الإيراني، وهناك من يعتبرها مدعاة للفخر والوطنية، ويحاول صاحب المحل أن يظهر وطنيته، من خلال عدائه للسعودية بإعلانه عن مقاطعة المنتجات السعودية، كما بهذا الإعلان أيضا يحاول كسب الزبائن بأنه إيراني خالص بعدائه للسعودية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية إيران وطرد البعثة الدبلوماسية الإيرانية من الرياض وسحب البعثة الدبلوماسية السعودية من طهران، وذلك احتجاجا على التدخلات الإيرانية بشؤون المملكة.

وجاء القرار السعودي على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها السفارة في طهران، والقنصلية السعودية في مشهد، يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك في سياق الهجوم الإيراني المتواصل ضد السعودية بسبب تنفيذها حكم الإعدام ضد 47 شخصا أدينوا بالإرهاب، بينهم رجل الدين الشيعي «نمر باقر النمر».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران العنصرية العرب منتجات غذائية

الكويت تمنع إعادة تصدير المنتجات الإيرانية إلى السعودية

مسؤول إيراني: السعودية ستدفع ثمن قطع علاقتها معنا

مسؤول إيراني يستبعد قطع أبوظبي علاقاتها التجارية مع طهران

توقف 150 رحلة جوية بين السعودية وإيران شهريا مع قطع العلاقات الدبلوماسية

«الجبير»: الحجاج الإيرانيون محل ترحيب رغم قطع العلاقات

«الجبير»: قطع كافة العلاقات التجارية مع إيران ومنع السعوديين من السفر إليها

إجراءات مشددة ضد إيران وحلفائها في الخليج