مصادر: روسيا تتقبل سعر برميل النفط عند 45 دولارا وتراه مناسبا

الأربعاء 6 أبريل 2016 12:04 م

قالت مصادر مطلعة على الخطط الروسية، اليوم الأربعاء، إن روسيا ترى أن تراوح سعر النفط بين 45 و50 دولارا للبرميل مقبول لتحقيق التوازن في سوق النفط العالمية.

وذكرت المصادر أن من المتوقع أن يؤدي الاتفاق على تثبيت إنتاج النفط إلى تسريع وتيرة استعادة التوازن بين العرض والطلب على الخام ليتحقق التوازن قبل نحو نصف عام من الموعد المتوقع، وفقا لـ«رويترز».

وأضافت أن روسيا لا تنوي كبح الإنتاج في مشروعاتها الجديدة في إطار اتفاق التثبيت وقد تستخدم سبلا أخرى للحد من الإنتاج أثناء سريان الاتفاق.

وفي وقت سابق من اليوم، ارتفعت أسعار النفط بعدما قالت الكويت إن كبار المنتجين سيتفقون على تثبيت الإنتاج هذا الشهر، حتى وإن لم تشارك إيران في هذه الخطة.

وشهد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت ارتفاعا بنسبة 18 سنتا ليصل عند التسوية إلى 37.87 دولار للبرميل بعدما بلغ أدنى مستوى له في شهر عند 37.27 دولار للبرميل.

ودعت قطر أعضاء «أوبك» وكبار منتجي النفط خارج المنظمة إلى الاجتماع في 17 أبريل/نيسان للاتفاق على تجميد للإمدادات في أعقاب اتفاق مبدئي في فبراير/شباط بين أعضاء أوبك السعودية وقطر وفنزويلا إضافة إلى روسيا -وهي منتج رئيسي خارج المنظمة- لإبقاء الإمدادات عند مستويات يناير/كانون الثاني الماضي.

  كلمات مفتاحية

النفط موسوكو اجتماع الدوحة

ارتفاع أسعار النفط بعد تسريبات الكويت حول التوصل لاتفاق تثبيت الإنتاج

نمو نشاط القطاع غير النفطي بالسعودية والإمارات يرتفع في مارس

الكويت تتوقع التوصل لاتفاق مبدئي لتثبيت إنتاج النفط في اجتماع الدوحة

«التجارة العالمية»: الاقتصاد السعودي لا يزال يعتمد في أساسه على النفط

«فاينانشيال تايمز»: السعودية تعرقل جهود إيران الرامية لزيادة صادراتها النفطية

الكويت وإيران تخفضان أسعار بيع الخام لآسيا

لأول مرة منذ 4 أشهر.. سعر النفط يتخطى 43 دولارا للبرميل