«هادي»: القرارات الأخيرة ستؤثر إيجابيا في توحيد موقف الحكومة والقوى السياسية

الجمعة 8 أبريل 2016 08:04 ص

أكد الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» على أن القرارات التي اتخذت سيكون لها أثر إيجابي في توحيد موقف الحكومة والقوى السياسية، وإظهار رغبتها الثابتة في تحقيق السلام، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية.

وأوضح«هادي»، خلال ترؤسه اجتماعا للهيئة الاستشارية العليا، بحضور الفريق «علي محسن الأحمر»، نائب رئيس الجمهورية، والدكتور «أحمد عبيد بن دغر»، رئيس الوزراء، أن ظروف المرحلة ومصلحة السلام والوئام تستدعي إحداث التغيير المنطلق من المصلحة العامة، وأكد على الموقف الداعم للمفاوضات بالكويت

وأشار رئيس الجمهورية  بحسب  وكالة أنباء سبأ، إلى جملة من الصعوبات والتحديات التي يعانيها أبناء الشعب اليمني جراء تبعات الأعمال الانقلابية، وتأثيرها على حياة المواطن والتي وصلت ذروتها جراء ما يتعرض له المواطن اليوم من حصار وتدمير ممنهج في تعز وغيرها من المناطق.

وقال: «انطلاقا من مسؤولياتنا الإنسانية والوطنية تجاه أبناء شعبنا اليمني كافة، فإننا معنيون ببذل قصارى جهودنا لإحلال السلام الذي هو غايتنا وهدفنا، وقدمنا وما زلنا الكثير من التضحيات لأجله، كي ينعم شعبنا بالأمن والأمان».

وأشاد «هادي» بالموقف المشرف لدول التحالف العربي، وفي المقدمة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، لتلبية النداء والانتصار لقضايانا المصيرية المشتركة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء «أحمد بن دغر» في كلمة ألقاها أمام الرئيس اليمني: «نحن للأسف أمام خيارين؛ إما أن نحافظ على وجودنا الموحد، وهويتنا القادمة من أعماق التاريخ، فنعود سيرنا الحثيث نحو الأفضل، أو نستسلم لهذا الوضع المفروض علينا وننكفئ للخلف، وهو الأمر الذي لن يحدث(..)وسندعم بقوة جهودكم لاستعادة الدولة».

وأكد «بن دغر» في كلمته أن «الحكومة تضع كل جهودها لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات الأخرى ذات الصلة، تنفيذا غير مشروط، يجب على الحوثيين وصالح أن يدركوا أننا لا نملك نحن وهم خيارا آخر سوى الذهاب فورا نحو التطبيق الفوري لتنفيذ القرار الدولي، إنه أداتنا وطريقنا الآمن لوقف الحرب».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هادي علي الأحمر بن دغر اليمن مفاوضات الكويت

«هادي»: ذاهبون إلى الكويت من أجل صنع السلام الدائم

«هادي» يثمن مواقف خادم الحرمين تجاه اليمن ويؤكد: «استطاعت تغيير مجرى الأحداث»

المنافسات الشخصية والصراعات الإقليمية: ماذا وراء قرار «هادي» إقالة «بحاح»؟

الفريق «الأحمر».. اليد اليمنى لـ«صالح» تذهب إلى «هادي»

«هادي»: الدولة صارت تقترب من العودة والوطن أصبح أكثر أمنا

مستشار «هادي»: مباحثات الكويت ستناقش إنهاء الانقلاب

دبلوماسي يمني ينتقد تصريحات «كيري» بشأن تعيينات «هادي» الأخيرة

تعيينات «هادي» قطعت الطريق على مشروع «كيري»

«هادي»:غايتنا حقن الدماء والشعب اليمني يستحق العيش بأمن وأمان

أمير قطر و«هادي» يبحثان الأوضاع في اليمن