«هادي» يثمن مواقف خادم الحرمين تجاه اليمن ويؤكد: «استطاعت تغيير مجرى الأحداث»

الثلاثاء 5 أبريل 2016 04:04 ص

ثمن الرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود»، ودور المملكة العربية السعودية الداعمة والمساندة لبلاده من خلال مواقفها المشرفة في مختلف المراحل والظروف.

وقال خلال لقائه اليوم في الرياض، سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومبعوث الأمين العام ورئيس البعثة لدى اليمن الدكتور «عبد العزيز العويشق»، إن «مواقف خادم الحرمين الشريفين استطاعت تغيير مجرى الأحداث وتأسيس لواقع عربي جديد يحمي اللحمة الواحدة والمصالح الأخوية المشتركة».

كما أشاد الرئيس اليمني، خلال اللقاء، بدور وحضور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في المشهد السياسي ببلاده، ومد يد العون والسلام للشعب اليمني، مضيفا أن «دول مجلس التعاون الخليجي في اليمن كانت حاضرة في مد يد العون والسلام لأشقائهم في اليمن وهذا ما تجسد من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي مثلت طوق نجاة ومخرج سلام ووئام لمختلف الأطراف اليمنية».

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الرئيس اليمني، قدم خلال اللقاء الذي حضره نائبه، الفريق «علي محسن الأحمر»، ورئيس الحكومة «أحمد عبيد بن دغر»- صورة موجزة عن واقع المشهد اليمني منذ العام2011 حتى الوقت الراهن، لافتا الإنتباه إلى أن المشهد اليمني «مليء بالأحداث والمتغيرات والتطورات على مختلف الصعد».

وجدد «هادي»، تأكيده رغبة السلطات الشرعية في تحقيق السلام المرتكز على الأسس ومرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي 2216، مشيرا إلى أن السلام هو خيار السلطات الشرعية الذي تحّملت في سبيله الكثير من المصاعب والتحديات لبلوغه الذي يتطلع الى تحقيق غايات الشعب اليمني من خلال محادثات الكويت المقبلة.

  كلمات مفتاحية

هادي اليمن السعودية الملك سلمان خادم الحرمين

الفريق «الأحمر».. اليد اليمنى لـ«صالح» تذهب إلى «هادي»

«هادي» يعفي «بحاح» ويعين الفريق «الأحمر» نائبا له و«بن دغر» رئيسا للحكومة

«هادي»: الدولة صارت تقترب من العودة والوطن أصبح أكثر أمنا

«هادي» يشكر التحالف على تحرير تعز.. و«بحاح»: الوضع الأمني في عدن يتحسن

«هادي»: الملك «سلمان‬⁩» وافق على انضمام ⁧‫اليمن‬⁩ لـ«التعاون الخليجي» مستقبلا

الحوثيون يعلنون التوصل لاتفاق تمديد الهدنة مع السعودية

«هادي»: ذاهبون إلى الكويت من أجل صنع السلام الدائم

«هادي»: القرارات الأخيرة ستؤثر إيجابيا في توحيد موقف الحكومة والقوى السياسية

«عسيري»: التحالف مستعد لوقف إطلاق النار إذا انسحب الحوثيون من المدن اليمنية

مستشار «هادي»: مباحثات الكويت ستناقش إنهاء الانقلاب

السعودية توافق على صرف مرتبات 63 ألف عسكري يمني بالجنوب