أبوظبي تعتزم إطلاق مدينة «وارنر براذرز» الترفيهية بتكلفة مليار دولار

الثلاثاء 19 أبريل 2016 03:04 ص

قالت شركة «ميرال» لإدارة الأصول في أبوظبي، الثلاثاء، إنها تعتزم بناء متنزه ترفيهي مع شركة «وارنر براذرز» الأمريكية في الإمارة التي تتنافس مع دبي على جذب دولارات السائحين.

وذكرت «ميرال» أن عالم «وارنر براذرز أبوظبي» سيفتتح في 2018، ويضم فندقا يحمل علامة «وارنر براذرز» التجارية إلى جانب ألعاب مرتبطة بشخصيات خارقة وكرتونية مثل باتمان وباجز باني.

وتابعت الشركة إنها تتوقع استثمار مليار دولار في المتنزه بينما ستقدم «وارنر براذرز» التابعة لشركة تايم وارنر الخبرات اللازمة.

وصرح «محمد خليفة المبارك»، رئيس مجلس إدارة شركة «ميرال»، خلال مؤتمر صحفي، إن الشركة باشرت مؤخراً أعمال المرحلة الأولى من الإنشاءات، إضافة إلى عمليات تطوير وإنتاج الألعاب الترفيهية، لافتاً إلى إنجاز نحو 30% من المشروع حتى الآن.

وتوقع «المبارك» ارتفاع عدد زوار جزيرة ياس من 25 مليون زائر العام 2015 إلى 30 مليون خلال العام الحالي، مؤكداً أن المدينة الترفيهية «عالم وارنر براذرز أبوظبي» تسهم من خلال موقعها بالقرب من «عالم فيراري أبوظبي»، وحديقة «ياس ووتروورلد»، في دعم الزيادة في عدد الزوار لتعزّز مكانة جزيرة ياس كوجهة رائدة للتجارب الترفيهية الفريدة.

وكانت دائرة الشؤون البلدية والنقل كشفت، الثلاثاء الماضي عن عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والمجتمعية والترفيهية بقيمة 5.65 مليار درهم، تتوزع على مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، وذلك خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي، الذي انطلقت فعالياته في نفس اليوم. وكشفت البلدية عن مشروع السوق الشعبي، بتكلفة تطويرية قيمتها 700 مليون درهم، بالتعاون مع القطاع الخاص.

ويتألف المشروع، الذي عرضت شركة القدرة التصميم المقترح له ليمثل واجهة سياحية اقتصادية بابوظبي، يتألف بشكل رئيس من سوق شعبي، يتسم بنمط معماري مستوحى من تراث الإمارة كما توجد به مساحة مفتوحة في الهواء الطلق لاستضافة الفعاليات والعروض الترفيهية والتراثية للجمهور.

كما أعلنت بلدية مدينة العين، في الوقت نفسه، عن عدد من المشروعات الأخرى التي تقوم أو ستقوم بتنفيذها، من بينها تطوير سوق الزعفرانة ليتكامل مع الأنشطة والمباني المحيطة به، وذلك بتكلفة 209 ملايين درهم، فيما يساهم مشروع متنزه مبزرة الخضراء في تطوير المنطقة كوجهة سياحية رفيعة المستوى، وإرساء منتجع صحي في بيئة صحراوية محمية مع منطقة ترفيهية لكل أفراد الأسرة، وذلك بتكلفة 857 مليون درهم.

وتستعرض بلدية مدينة العين مشروع مدينة ألعاب هيلي الذي يشمل تطوير المنطقة ومرافقها لتصبح وجهة عالمية ذات أنشطة وفعاليات مبهرة وجاذبة، وبتكلفة تطويرية تبلغ واحد مليار درهم، فضلاً عن مشروع الأسواق المجتمعية الذي تقدر تكلفته بـ 500 مليون درهم، إضافة إلى مشروع تطوير أرض شمال المنطقة الصناعية بتكلفة 1.2 مليار درهم، ومشروع تطوير أرض مارض، ووكالات سيارات بقيمة تقديرية تبلغ 400 مليون درهم.

  كلمات مفتاحية

أبوظبي مشروعات ترفيهية مشروعات خدمية الإمارات دبي السياحة في الإمارات

169 مليار درهم حجم التجارة الخارجية غير النفطية لأبوظبي خلال 2015

«المركزي الإماراتي» يفقد 12 مليار دولار في يناير وأبوظبي قد تستدين

أبوظبي‬⁩: 65% من الناتج حصة القطاعات غير النفطية

زيادة أعداد السياح السعوديين في أبوظبي إلى 300 ألف في 2015

أبوظبي تخصص 4.7 مليار دولار لمشاريع البنية التحتية والإسكان في 2016

«أبوظبي» تصدر سندات سيادية بـ5 مليارات دولار

وضع حجر أساس «سيكس فلاجز دبي» بتكلفة 708 مليون دولار

الأسبوع المقبل .. دبي تفتتح أكبر مدينة ترفيهية مكيفة بالعالم

«و.س. جورنال»: دول الخليج تشيد مدن ترفيه عالمية لمواجهة التناقص في إيراداتها

بتكلفة مليار دولار..دبي تفتتح أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم

لاجتذاب السياحة الصحراوية.. الإمارات تفتتح منتجعا فخما وسط الكثبان الرملية (فيديو وصور)