«العربية للسياحة»: السياحة الحلال خالية من الكحول والشواطئ النسائية

الثلاثاء 3 مايو 2016 08:05 ص

أكد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور «بندر بن فهد آل فهيد»، أهمية السياحة الحلال الخالية من الكحول والشواطئ النسائية وتأثيرها الإيجابي على معدل الدخل الاقتصادي للدول.

وأشار إلى أن أكثر من مليار و200 مليون سائح جابوا العالم في 2015، بينهم 110 ملايين سائح مسلم، فيما بلغ حجم الإيرادات نحو 150 مليار دولار.

وأوضح لدى حديثه عن انطلاق فعاليات أعمال الدورة الثانية لمؤتمر السياحة الحلال بقونيا التركية اليوم، أن خبراء السياحة يتوقعون ارتفاع عدد السياح، ليصل إلى 150 مليون سائح مسلم بحلول عام 2020، لترتفع بذلك قيمة الإنفاق إلى 238 مليار دولار، ما يؤكد تسارع وتيرة نمو هذا القطاع، باعتباره الأسرع نموا في العالم.

وانطلقت فعاليات أعمال الدورة الثانية لمؤتمر السياحة الحلال بقونيا التركية اليوم، حيث توقع خبراء السياحة ارتفاع أعداد السياح، ليصل إلى 150 مليون سائح مسلم بحلول عام 2020.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قدر تقرير لـ«تومسون رويترز» عن الاقتصاد الإسلامي حجم الإنفاق العالمي للمسلمين على السفر إلى الخارج بقيمة 142 مليار دولار في عام 2014 باستثناء الحج والعمرة، مما يجعل هذا السوق يشكل 11% من الإنفاق العالمي على أسواق السفر.

وتوقع هذا التقرير أن يزيد الإنفاق العالمي للمسلمين على السفر إلى الخارج إلى 233 مليار دولار في سنة 2020 معتبرا أن سفر المسلمين لقضاء العطلات والترفيه قد تجاوز إطار الاقتصاد الإسلامي وأصبح في حد ذاته قطاعا رئيسيا في الاقتصاد العالمي الأوسع.

وتتنوع المصطلحات التي تصف هذا النوع من السياحة وتختلف من مجتمع لآخر، لكن أكثرها انتشارا هي السياحة الحلال والسياحة الإسلامية والسياحة الملتزمة بالشريعة الإسلامية والسياحة العائلية وسياحة المسلمين.

  كلمات مفتاحية

السياحة الحلال تركيا دول الخليج الكحول

«السياحة العالمية» تطالب دول الخليج بسرعة تطبيق التأشيرة الموحدة

السعودية الأولى خليجيا في معدل السياحة إلى الفلبين تليها الإمارات والكويت

«السياحة» السعودية تدشن الباص السياحي في الرياض

5.33 مليار دولار قيمة الإنفاق الخليجي على السياحة العلاجية سنويا

«السياحة الحلال» تجذب الاهتمام واستثمارات بمليارات الدولارات عبر العالم

«العربية للسياحة» توقع اتفاقية لفتح ممثلية للمنظمة في تركيا

3.7 ملايين سائح سعودي أنفقوا 11 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري

السعودية.. الفعاليات السياحية توفر 7 آلاف وظيفة خلال هذا الصيف

دراسة: إدمان الكحول يترك أثاره على العقل والجسد حتى بعد الإقلاع

إسطنبول تستضيف إكسبو الحلال في نسخته الخامسة