السعودية.. «مظلة» تطيح بمدير تعليم محايل عسير ومدير المباني ومديرة مدرسة

الجمعة 6 مايو 2016 11:05 ص

اعتمد وزير التعليم السعودي الدكتور «أحمد العيسى»، مساء أمس توصيات اللجنة المشكلة بتوجيه منه للتحقيق في أسباب حادثة سقوط مظلة بإحدى مدارس محايل عسير، ما أسفر عن مصرع طالبة وإصابة أخريات.

وأوصت اللجنة المشكلة بإنهاء تكليف مدير التعليم بمحايل عسير ومدير المباني، ومدير التشغيل والصيانة بالمحافظة، إضافة إلى إنهاء تكليف قائدة المدرسة.

كما تضمنت التوصية، بحسب صحيفة «المدينة» السعودية، إحالة جميع الأطراف المشار إليها وكذلك الجهاز الفني المشرف بإدارة تعليم محايل عسير إلى الإدارة العامة للمتابعة، للتحقيق معهم نظرا للقصور الواضح في أداء العمل مما أدى إلى وقوع الكارثة.

وأوصت اللجنة كذلك بسحب صلاحية اعتماد المواد والمخططات التنفيذية من إدارات التعليم وحصرها بوكالة الوزارة للمباني مع إعطاء الوكالة صلاحية تفويض من تراه مناسبا، وربط إدارات المباني بإدارات التعليم بوكالة المباني مباشرة من الناحية الفنية.

وفور إعلان نتائج التحقيقات اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بعبارات الرضا عن التوصيات وأكدوا أنهم فعلا في عصر الحزم.

وقبل نحو أسبوعين، لقيت طالبة مصرعها وأصيب أخريات في ثانوية الريش بمحايل عسير، السعودية، إثر تعرض مظلة داخلية في مبنى المدرسة.

من جانبه وجه الأمير «فيصل بن خالد» أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة عاجلة تباشر أعمالها فورا برئاسة محافظ محايل وعضوية مندوبين من الدفاع المدني والشرطة والتعليم للتحقيق في حادثة سقوط المظلة، بحسب صحف سعودية.

وشدد على سرعة إنهاء إجراءات التحقيق ومعرفة ملابسات الحادث, والرفع بتقرير مفصل إليه، ومن يثبت إهماله أو تقصيره يحال لهيئة التحقيق والإدعاء العام فوراً، وقدم أمير المنطقة التعازي لذوي الطالبة المتوفاة, وداعياً بالشفاء العاجل للمصابات.

وكان وزير التعليم السعودية أصدر قراراً بإغلاق مدرسة «البحر الأحمر العالمية» في جدة؛ إثر حادثة وفاة طفل يدعى «عبدالملك» داخل إحدى الحافلات التابعة للمدرسة منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ جراء إهمال مفترض.

  كلمات مفتاحية

سقوط مظلة عسير السعودية

مصرع طالبة وإصابة أخريات إثر سقوط مظلة مدرسة بعسير السعودية

100 ألف ريال غرامة تنتظر المقصرين في حادثة حريق جازان

محكمة سعودية تعيد فتح مدرسة توفى أحد طلابها جراء الإهمال

طالبات في السعودية يؤدين الامتحان في مطبخ مدرسة!

الفيصل: 3200 مدرسة خلال 5 سنوات لخدمة مليون ونصف طالب سعودي

«مظلة ثانوية الريش» تتسبب في إحالة 37 مسؤولا سعوديا إلى التحقيق

هيئة رقابية سعودية تحقق في تعثر مشاريع لبناء مدارس بمنطقة الرياض