«البنتاغون» يعلن مقتل قيادي في الدولة الإسلامية وزوجته

الجمعة 6 مايو 2016 12:05 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، مقتل قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية، وزوجته، جرّاء غارة جوية نفذتها قوات التحالف االدولي لمحاربة التنظيم، فوق مدينة «الباب» التابعة لمحافظة حلب في الشمال السوري.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، «بيتر كوك»، إنه «في 22 أبريل/ نيسان)، نفذت قوات التحالف، غارة جوية استهدفت المواطن السوداني «أبو سعد السوداني»، والمعروف كذلك باسم «أبو عيسى الأمريكي»، وهو مخطط الهجمات الخارجية للدولة الإسلامية.

وتابع المسؤول الأمريكي، في تصريحات أدلى بها في الموجز الصحفي للبنتاغون، «نستطيع الآن تأكيد مقتل السوداني «شادي جبار خليل محمد»، وزوجته المعروفة كذلك باسم «أم عيسى الأمريكي»، وهي مواطنة استرالية، حيث لقيا حتفهما خلال الغارة الجوية».

وبيّن أن «السوداني» «اشترك في تخطيط هجمات ضد الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة (لم يحدد ماهية تلك الهجمات ولا موعدها)، وهو وزوجته كانا ناشطين في تجنيد مقاتلين أجانب في سبيل تشجيع هجمات ضد المصالح الغربية».

واعتبر «كوك» أن «موت الإرهابيين يزيح مسؤولين لهم دور في تجنيد الأجانب في صفوف الدولة الإسلامية، ومتطرفين، سعيا بجدية إلى الأذى بالمصالح الغربية، والأكثر من هذا يعرقل ويعيق قدرة الدولة الإسلامية على التخطيط لهجمات خارجية».

وتقود الولايات المتحدة التحالف الدولي المكون من أكثر من ستين دولة، ويشن غارات جوية على معاقل الدولة الإسلامية منذ ما يقارب العامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة لقوات محلية في البلدين.

  كلمات مفتاحية

البتاغون الدولة الإسلامية سوريا والعراق

«البنتاغون» يسعى لقطع الإنترنت عن «الدولة الإسلامية» بالعراق وسوريا

لأول مرة.. «البنتاغون» يطلق صاروخا تحذيريا قبل غارة في العراق لتحذير مدنيين

البنتاغون: أبلغنا مصر و(إسرائيل) رسميا بمراجعة عمليات حفظ السلام

«البنتاغون» يخطط لإرسال 12 من معتقلي «غوانتانامو» إلى دول أخرى

صحيفة: مقتل 330 من «الدولة الإسلامية» غربي العراق خلال الأسبوع الماضي