صور .. حرائق غابات كندا تتسبب في خسائر نفطية ضخمة

السبت 7 مايو 2016 12:05 م

قالت مصادر مطلعة إن شركة «بي بي» النفطية العملاقة لن يكون بمقدورها الوفاء ببعض عقود النفط الكندي في أحدث علامة على أن تخفيضات في الإنتاج بسبب حريق للغابات تقيد الإمدادات من منطقة الرمال النفطية الشاسعة.

وأضافت المصادر أن وحدة «بي بي» الكندية أعلنت حالة «القوة القاهرة»، قائلة إن بضعة خامات من النفط الكندي لن تكون متاحة بسهولة لزبائنها طوال الفترة المتبقة من مايو. ولم يصدر على الفور تعقيب من «بي بي» . بحسب رويترز.

وتسبب الحريق في إجلاء 88 ألف شخص من منطقة «فورت ماكموري» في قلب منطقة الطاقة في «إقليم ألبرتا»، وأدى إلى توقف ضخ حوالي مليون برميل من النفط، أو نحو نصف إنتاج الرمال النفطية في كندا. بحسب موقع العربية نت.

وقال مسؤولون كنديون إن الحرائق الضخمة التي اندلعت في مدينة «فورت ماكماراي» بمقاطعة «ألبرتا» الواقعة غربي كندا ستتأجج خلال الساعات المقبلة، وحذروا من أن نطاق النيران قد يتضاعف.

يشار إلى أن الحرائق تمتد حاليًا على مساحة تفوق 100 ألف هكتار من الأراضي. وقد ازداد الوضع سوءا بسبب الرياح العاتية ومساهمة النباتات الجافة الموجودة في المنطقة والقابلة للاشتعال في تأجيج ألسنة النيران.

وبدأ خطر الحرائق يبتعد عن مدينة «فورت ماكراي» ويتجه إلى مناطق أخرى علما بأن السلطات أجلت معظم سكان المدينة بعدما كان خطر النيران يداهمها حيث نقلتهم إلى المدن والبلدات المجاورة.

وتوقف نحو ربع إنتاج النفط في مقاطعة ألبرتا التي تعد أكبر مركز لاستخراج النفط الرملي في العالم.

ودمرت النيران جزءًا من المدينة الواقعة في مقاطعة البرتا، بعد أن امتدت إليها في وقت سابق هذا الأسبوع، وقال مسؤولون إن عملية اجلاء جميع السكان ستستغرق أربعة ايام.

وفي تصريح لها، قالت «راشيل نوتلي» رئيسة وزراء إقليم «ألبرتا» إن «هذه أكبر عملية إجلاء نشهدها في تاريخ الإقليم بسبب الحرائق».

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

\كندا انتاج النفط إجلاء سكان حرائق كندا النفط

إيران تبدأ مفاوضات التعاون النفطي مع أمريكا وكندا

«بي بي» البريطانية تشتري 1.5 مليون برميل من المكثفات القطرية تحميل أبريل

«بي بي» توسع نطاق العمل في مشروع حقل خزان للغاز بسلطنة عمان

حرائق كندا تدفع أسعار النفط للصعود

وكالة الطاقة تتوقع تراجع كبير في معروض النفط الخام العالمي

الكويت تدعو إيران إلى «التعلم» من سوق النفط وعدم زيادة إنتاجها

أستراليا.. ضحايا حرائق الغابات يصلون إلى 17 والجيش يتدخل