وزير الدفاع اليمني سيغادر إلى الإمارات للإقامة هناك نهائيا

السبت 4 أكتوبر 2014 04:10 ص

أكد الإعلامي اليمني «أحمد الشلفي» عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن وزير الدفاع اليمني اللواء «محمد ناصر» رتب أوضاعه وأسرته قبل أشهر في الإمارات العربية المتحدة، مضيفا أنه «سيغادر خلال أيام إليها للإقامة هناك نهائيا».

وكان الناطق باسم التجمع اليمني للإصلاح «سعيد شمسان» قد اتهم وزير الدفاع اللواء«محمد ناصر» بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي المسلحة، وتسليمهم معسكرات الجيش والمواقع العسكرية في العاصمة صنعاء.

وقال «شمسان» في تصريح تلفزيوني أن وزير الدفاع وجه معسكرات الجيش اليمني بالتسليم وعدم مقاومة ميليشيات الحوثي، وطالب «شمسان» الرئيس «عبدربه منصور هادي» بمحاسبة وزير الدفاع، وإقامة محاكمة شفافة للرأي العام تكشف الأسباب التي أدت إلى سقوط العاصمة صنعاء بيد ميليشيات الحوثي.

وأضاف «شمسان» في تصريحه أن هناك «قادة عسكريين شاركوا في الخيانة»، مشيراً إلى أنه حدثت «عملية تسليم ممنهجة لمؤسسات ومقرات عسكرية وحكومية، إلى يد ميليشيات الحوثي الحوثيين صنعاء».

يذكر أن الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» كان قد أكد مؤخرا فى اجتماع وطني مع رؤساء وأعضاء مجالس النواب والوزارء أن ما حدث لصنعاء يعد «مؤامرة» تعدت حدود الوطن، مؤكدا أن قوي خارجية وداخلية سعت لإسقاط تجربة اليمن فى الانتقال السلمي، وأضاف خلال اللقاء: «أخاطبكم في هذه اللحظة العصيبة من تاريخنا اليمني وأنا مدرك تماما صعوبة الأيام الفائتة، وأدرك أنكم جميعا تشعرون بالصدمة مما حدث ومن تسليم بعض مؤسسات الدولة ووحدات الجيش بالصورة التي شاهدناها، ولكن عليكم أن تعرفوا أيضا أن المؤامرة قد كانت فوق التصور، وأننا طعنا وغدرنا».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصادر أمنية تؤكد تورط إيران في اغتيال ضباط بعثيين عراقيين باليمن

إيران تبسط نفوذها على اليمن والخليج الخاسر الأكبر

«هادي»: ما حدث لصنعاء ”مؤامرة“ تعدت حدود الوطن

الإمارات والسعودية تحالفا مع إيران لإزاحة الإسلاميين من المشهد اليمني بأيادي الحوثيين

مستشار سابق في الرئاسة اليمنية يؤكد أن وزير الدفاع باع اليمن لإيران

اليمن: اتهامات لقائد المنطقة العسكرية السابعة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي

وزير الدفاع اليمني السابق يغادر إلى الإمارات خوفا على حياته

وزير الدفاع اليمني السابق ينفي مقتل اللواء «محمود الصبيحي»

أسرة وزير الدفاع اليمني ترجح حدوث «خيانة» أدت لاختطافه من قبل الحوثيين