وزير الدفاع اليمني السابق يغادر إلى الإمارات خوفا على حياته

الاثنين 10 نوفمبر 2014 05:11 ص

كشفت يومية «الشارع» اليمنية أن وزير الدفاع اليمني السابق اللواء «محمد ناصر أحمد» غادر اليمن خوفا من الملاحقة والقتل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري القول إن الوزير نقل جميع أفراد أسرته ومتعلقاته الشخصية إلى الإمارات حيث يعتزم الإقامة بها وعدم البقاء في اليمن خوفا على حياته من تنظيم «القاعدة» وخصومه العسكريين والقبليين.

وأشار المصدر إلى أن الوزير كان يعرف أنه سيتم تغييره من وزارة الدفاع رضوخا لضغوط سياسية تعرض لها الرئيس «عبدربه منصور هادي»، لذلك رتب وضعه للعيش بالإمارات، كما أنه قام بشراء فيلا في بلجيكا حيث يعتزم التنقل بينها وبين الإمارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع السابق يغادر موقعه والبلد في ظل اتهامات له بالفساد، بينها صرف مبلغ 11 مليار ريال من الخزينة العامة دون أن يقدم إخلاء عهدة حتى اليوم، كما يتهم بسحب الوفورات المالية من حساب وزارة الدفاع، في وقت يتهم فيه بتسهيل سيطرة «الحوثيين» على مدينة عمران والعاصمة صنعاء ونهب معسكرات قوات الجيش.

من جانبه، كتب الصحفي «سامي الغباري» في «اليمن اليوم» مقالا زعم فيه أن السفير الأميركي بصنعاء عرض على «صالح» أوسع مما يتخيله الكثير، حياة مترفة وجوائز عالمية والظهور كنجم عالمي، لكن «صالح» كان عنيدا، وذلك ما أغاظ «هادي» ومحور الشر الذي أراد لــ«صالح» الموت ذليلا، مضيفا أن «صالح» يعاقب لأنه رفض مشروع انفصال الجنوب.بحسب المقال.

وتحدثت صحف محلية عن تدخل عسكري وشيك في اليمن، وأشارت في تحليل سياسي إلى أن البلاد ستتحول إلى ساحة صراع بين القوى الإقليمية والدولية خاصة في ظل محاولة مليشيات «الحوثيين» السيطرة على مضيق باب المندب.

ولفتت صحيفة «الناس» إلى أن دول «مجلس التعاون الخليجي» استفزتها التصريحات الإيرانية المرحبة بتمدد «الحوثيين» داخل اليمن، وهو ما دفعها للاتفاق على تشكيل قوات عسكرية مشتركة للتدخل السريع في مناطق الصراع بالعالم العربي، وخص الاتفاق بالذكر ليبيا واليمن.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة كانت أول الملوحين بالتدخل العسكري في اليمن وذلك بعد إعلان «الحوثيين» مهلة عشرة أيام للرئيس «هادي» لتشكيل الحكومة، وتهديده بالعزل من رئاسة الجمهورية بالقوة.

يذكر أن الإعلامي اليمني «أحمد الشلفي» كان قد أكد قبل أسابيع أن وزير الدفاع اليمني اللواء «محمد ناصر» رتب أوضاعه وأسرته قبل أشهر في الإمارات العربية المتحدة، مضيفا أنه «سيغادر خلال أيام إليها للإقامة هناك نهائيا».

وكان الناطق باسم التجمع اليمني للإصلاح «سعيد شمسان» قد اتهم وزير الدفاع اللواء«محمد ناصر» بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي المسلحة، وتسليمهم معسكرات الجيش والمواقع العسكرية في العاصمة صنعاء.

وقال «شمسان» في تصريح تلفزيوني أن وزير الدفاع وجه معسكرات الجيش اليمني بالتسليم وعدم مقاومة ميليشيات الحوثي، وطالب «شمسان» الرئيس «عبدربه منصور هادي» بمحاسبة وزير الدفاع، وإقامة محاكمة شفافة للرأي العام تكشف الأسباب التي أدت إلى سقوط العاصمة صنعاء بيد ميليشيات الحوثي، وأضاف «شمسان» في تصريحه أن هناك «قادة عسكريين شاركوا في الخيانة»، مشيراً إلى أنه حدثت «عملية تسليم ممنهجة لمؤسسات ومقرات عسكرية وحكومية، إلى يد ميليشيات الحوثي الحوثيين صنعاء».

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن علي عبد الله صالح عبد ربه منصور هادي القاعدة ميليشيات الحوثيين دول مجلس التعاون

اليمن: «أحمد على صالح» يحضر لـ«انقلاب عسكري» وشيك

وزير الدفاع اليمني سيغادر إلى الإمارات للإقامة هناك نهائيا

«هادي»: ما حدث لصنعاء ”مؤامرة“ تعدت حدود الوطن

204 مليون دولار منحة سعودية لانتشال اليمن من أزمة عجز الموازنة

مصدر رئاسي يمني ينفي غيبوبة «هادي» ويؤكد: الرئيس بصحة جيدة

وزير الدفاع اليمني السابق ينفي مقتل اللواء «محمود الصبيحي»

مصرع مساعد وزير الدفاع اليمني في حادث سير بمصر