مصر تعتزم إعادة هيكلة لجان فض المنازعات لحل مشكلات المستثمرين السعوديين

السبت 4 يونيو 2016 08:06 ص

قالت صحيفة «عكاظ» إنها علمت أن وزيرة الاستثمار المصرية، «داليا خورشيد»، ستسعى خلال الأيام القادمة إلى حل مشكلات المستثمرين السعوديين بإعادة هيكلة لجان فض المنازعات في الوزارة.

وأضافت الصحيفة السعودية، دون أن تكشف عن مصدر معلوماتها، أن الوزيرة المصرية ستعمل إعداد حصر متكامل وشامل للمشكلات التي تواجه المستثمرين السعوديين والعرب في مصر؛ بهدف التوصل إلى حلول سريعة وفعالة في أقرب وقت ممكن، والسعي خصوصاً لحل المنازعات ضد الدولة في قضايا التحكيم.

وستدرس لجان فض المنازعات كل التشريعات لجذب الاستثمارات، والترويج لعدد من المشروعات الاستثمارية خلال الفترة القادمة، وتوفير حوافز مشجعة وجاذبة للقطاع الخاص، للدخول في مجالات النشاط الاقتصادي المختلفة.

يذكر أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر، وفقا للهيئة العامة للاستثمار المصرية، يبلغ نحو 5.77 مليار دولار بعدد شركات مؤسسة يبلغ 3057 شركة خلال الفترة من عام 1970 وحتي نهاية 2013، وتحتل الترتيب الأول في الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، تليها المملكة المتحدة ثم الإمارات والكويت وليبيا.

وتسعى السلطات المصرية إلى الانتهاء من حل جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين السعوديين، ومن أهمها النزاعات القضائية حول استثمارات سعودية، وضعف التنسيق بين الجهات  الحكومية المختلفة؛ ما يتسبب في عدد من المعوقات وتعثر بعض المشاريع، علاوة على القيود المفروضة على تحويلات النقد الأجنبي.

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر لجان فض المنازعات المستثمرون السعوديون

مصر تعرض حزمة مشروعات على المستثمرين السعوديين

مصر تعرض 93 مشروعاً على المستثمرين السعوديين

سفير مصر لدي المملكة: تم حل معظم مشاكل المستثمرين السعوديين في مصر

وزير العدل المصري: آلية جديدة لحل قضايا المستثمرين السعوديين

الإمارات أكبر المستثمرين في مصر تتبعها السعودية وقطر