أنباء عن إصابة «أبوبكر البغدادي» في نينوى .. والتحالف لا يستطيع التأكيد

الجمعة 10 يونيو 2016 07:06 ص

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، الخميس، عن أنباء حول إصابة زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية»، «أبو بكر البغدادي»، وعدد من قادة التنظيم بقصف للتحالف الدولي على الحدود العراقية السورية غربي المحافظة.

ونقل موقع «السومرية نيوز» الإخباري عن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله إن «طيران التحالف الدولي قصف اليوم (أمس) موقعا يتخذه تنظيم داعش مقرّ قيادة على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا ضمن ناحية الربيعة، غربي نينوى»، مبيناً أن «الأنباء الواردة تؤكد إصابة زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي وعدد من القادة، كانوا مجتمعين داخل المقر».

وأضاف المصدر أن «الهجوم جاء ضمن معلومات استخبارية دقيقة قادت لاستهداف الموقع»، مشيراً إلى أن «البغدادي وقادة التنظيم قدموا من سوريا تجاه العراق ضمن رتل من السيارات».

من جانبه، صرح التحالف الدولي يوم الجمعة أنه لا يستطيع تأكيد ما إذا كان زعيم التنظيم «أبو بكر البغدادي» أصيب في ضربات جوية.

وقال الكولونيل «كريس جارفر» وهو متحدث باسم التحالف في رسالة بالبريد الإلكتروني لوكالة رويترز للأنباء،  إنه شاهد التقارير لكنه «ليس لديه ما يؤكده في الوقت الراهن».

وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث مصادر عن إصابة «البغدادي» بل وحتى قتله، ولكن لم يتسن حتى الآن تأكيد أي من هذه المعلومات.

وكان آخر تلك التقارير تقرير نشرته صحيفة «الغارديان» يوم الـ 27 من مايو/أيار، وتحدث عن إصابة زعيم «الدولة الإسلامية» بجروح خطيرة أثناء هجوم في بلدة الشرقاط في نينوى العام الماضي ولم يعلم بالحادث سوى مجموعة من المقربين من البغدادي، وفريق من الأطباء سهروا على علاجه والعناية به.

فيما قال ناشطون إن «الحكومة العراقية تسعى دوما لإحداث بلبلة في أوساط تنظيم «الدولة الإسلامية»؛ لدفع الأخير لكشف معلومات عن «البغدادي»، كما فعلت وكالة أعماق سابقا حينما نفت رسميا مقتل القائد العسكري للتنظيم «عمر الشيشاني».

  كلمات مفتاحية

أبو بكر البغدادي سوريا الدولة الإسلامية

فيديو.. أول ظهور لزوجة «أبوبكر البغدادي» السابقة «سجى الدليمي»

الجيش العراقي يقصف موكب «أبوبكر البغدادي» وغموض حول مصيره

شيوخ 30 عشيرة عراقية يبايعون «أبوبكر البغدادي» في الموصل

«أبوبكر البغدادي» يحتل المركز 54 على قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم!

واشنطن ترجح بقاء «أبو بكر البغدادي» على قيد الحياة

أنباء عن مقتل «البغدادي» في غارة جوية لـ«التحالف الدولي» في سوريا

مقتل مساعد «البغدادي» وقادة لـ«الدولة الإسلامية» في غارة جوية عراقية