السعودية: «كريم» تحصل على أول ترخيص توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية

الجمعة 10 يونيو 2016 12:06 م

حصلت شركة «كريم»، أكبر شركة خدمة توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على ترخيص توجيه المركبات من وزارة النقل في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تحقيق جميع متطلبات الوزارة.

وكانت الوزارة قد بدأت في تنظيم هذا القطاع مؤخرا، ووضعت الشروط والضوابط اللازمة للحصول على رخصة رسمية للعمل داخل المملكة.

ووفقا لذلك، يجب على الشركات التقنية تجاوز متطلبات عديدة للحصول على الأوراق الرسمية اللازمة، أو حرمانها من العمل في حال عدم موافاة الشروط والضوابط الموضوعة.

 وتعتبر «كريم» من أول الشركات التي حصلت على هذا الترخيص.

وأكد الدكتور «عبدالله الياس»، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «كريم» في المملكة العربية السعودية، أن فريق عمل «كريم» ملتزم دوما بجميع الضوابط والقوانين في المملكة وجميع المدن الأخرى التي تقدم فيها الشركة خدماتها.

وحرصنا على أن نعمل مع فريق الوزارة عن كثب لفهم متطلبات الترخيص والحرص على تحقيقها، الأمر الذي يقدم خدمة آمنة ومريحة للركاب ذات موثوقية عالية. ونحمل في الشركة مسؤولية أمن وسلامة جميع ركابنا بجدية».

وتعمل «كريم» في 10 مدن داخل المملكة العربية السعودية، تشمل الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام والخبر والجبيل والظهران والقصيم والأحساء، وهي خدمة تسمح للمستخدمين توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية من خلال حجز المركبة لوقت وتاريخ محدد (حجز لاحق) أو توجيهها فورا لموقع طالب الخدمة.

وتقدم هذه الخدمة وسيلة مريحة لشريحة كبيرة من السيدات العاملات والطالبات الجامعيات اللاتي اخترن «كريم» بسبب الراحة التي تقدمها وموثوقيتها وأمانها.

وما تزال الشركة التي يدعمها صندوق رأس المال الجريء التابع لشركة الاتصالات السعودية ومجموعة الطيار للسفر القابضة.

وحصلت شركة «كريم» على جائزة أسرع الشركات التقنية نموا في منطقة الشرق الأوسط بمعدلات تبلغ 30% شهريا.

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق الأوسط السعودية

  كلمات مفتاحية

كريم السعودية النقل السعودي

مجلة «فورتشن»: صفقة «أوبر» مع السعودية تكرس لمنع قيادة المرأة للسيارات

الاستثمار السعودي في «أوبر».. رهان على التنويع الاقتصادي

«أوبر»: لدينا ثقة كبيرة بمستقبل السوق السعودية

«النقل» السعودية: منح «كريم» رخصة مزاولة نشاطها هذا الأسبوع