100 طن مساعدات غذائية إماراتية على متن 3 طائرات تصل اليمن

الأحد 12 يونيو 2016 12:06 م

وصلت ثلاث طائرات شحن إماراتية، إلى محافظة سقطرى اليمنية، على متنها 100  طن من المواد الغذائية الرمضانية.

ونقلت وكالة «وام»، عن مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، إن هذه المساعدات، تأتي في إطار البرنامج الرمضاني الذي تنفذه المؤسسة لمساعدة أهالي سقطرى وسد احتياجاتهم، بسبب ظروف الفيضانات التي ضربت المنطقة أخيرا.

وذكر أن ثلاث طائرات وصلت الأول من أمس إلى سقطرى، وهي تحمل 100 طن من المواد الغذائية، وهي المرحلة الثانية من الجسر الجوي المكون من 12 طائرة، وتحمل 400 طن لتوزيعها على سكان الجزيرة.

وكان في استقبال طائرات الشحن محافظ سقطرى، العميد «سالم عبد الله عيسى»، وعدد من المسؤولين المحليين في الجزيرة وممثل عن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

وبحسب المصدر، فقد تم توزيع هذه المساعدات على آلاف من سكان الجزيرة في مراكز مومي وجوه وقبهتن ودكسم.

وتتكون المساعدات من مواد غذائية ومستلزمات منزلية تكفي الأسرة الواحدة لنحو شهر كامل.

وشهدت جزيرة «سقطرى» التي يقطنها حوالي 100  ألف نسمة أوضاعا سيئة بسبب الفيضان الذي أثر مباشرة على السكان، ومرافق الجزيرة الحيوية كالصحة والتعليم وخدمات المياه والكهرباء، إلى جانب تضرر جزء كبير من المنازل فيما تتابع الهيئة جهودها الإنسانية وبرامجها ومشاريعها لصالح سكان الجزيرة.

وتبعد جزيرة «سقطرى»، 380 كيلومترا عن سواحل اليمن، وتعد محمية طبيعية، نظرا لتفردها عالميا بكونها مستوطنة مهمة لمئات الأصناف من الأشجار والطيور النادرة، وتميزها كأقدم مستوطنة للأشجار والطيور جعلها محل اهتمام عديد من المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بحماية البيئة، منها منظمة «يونسكو» التي وضعت الجزيرة ضمن أهم الأماكن السياحية الطبيعية على مستوى العالم.

  كلمات مفتاحية

اليمن مساعدات الإمارات

الإمارات ترسل طائرتي إغاثة إلى سقطرى اليمنية

طائرة إغاثة إماراتية جديدة تتوجه إلى سقطرى اليمنية

وصول ثالث طائرة إغاثة سعودية إلى سقطرى اليمنية

إعصار جديد يضرب جزيرة سقطرى اليمنية ومناشدة «عاجلة» لإغاثة السكان

الإمارات ترسل مساعدات عاجلة لمتضرري «تشابالا» في سقطرى اليمنية

سفينة إماراتية تصل إلى ميناء المكلا لمعالجة انقطاع كهرباء مدينة عدن