الإمارات ترسل مساعدات عاجلة لمتضرري «تشابالا» في سقطرى اليمنية

الخميس 5 نوفمبر 2015 11:11 ص

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الأربعاء، مساعدات عاجلة إلى محافظة سقطرى اليمنية، لمساعدة سكانها الذين تضرروا من إعصار «تشابالا»، الذي قالت «الأمم المتحدة» إنه تسبب في نزوح 40 ألف شخص، في جزيرة سقطرى والبر الرئيسي.

وأقلعت، صباح أمس، طائرة شحن تحمل 60 طنا من المواد الغذائية والإغاثية، المكونة من الأغطية والخيام، لتوزيعها على اليمنيين، ومساعدتهم على تخطي هذه المحنة.

وقال مصدر مسؤول في «مؤسسة خليفة» للأعمال الإنسانية إن الطائرة غادرت مطار الشارقة الدولي، متوجهة إلى سقطرى بعد أن تم تحميلها بـ33 طنا من الأغطية والخيام، و27 طنا من المواد الغذائية والإغاثية، بهدف تقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني، الذي يعاني شحا في هذه المواد، نتيجة الإعصار الذي حاصر السكان في مناطق عدة من الجزيرة.

وذكر أن هذه الطائرة الإغاثية تعد الـ15 التي ترسلها «مؤسسة خليفة» إلى اليمن، وستوزع على مراكز متعددة في محافظة سقطرى، مؤكدا أن التنوع في تقديم المساعدات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني في هذه الظروف الصعبة.

كما أرسلت هيئة «الهلال الأحمر الإماراتي»، أمس، شحنة عاجلة من المواد الغذائية والإغاثية إلى محافظة سقطرى، وحملت طائرة شحن هذه المساعدات المكونة من 20 طنا من المواد الغذائية والأغطية والخيام، لتوزيعها على السكان الذين تضرروا من الإعصار، في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها الهيئة على نطاق واسع في اليمن الشقيق بجميع محافظاته والتي تشمل المساعدات الإغاثية والتنموية.

وقال الأمين العام لهيئة «الهلال الأحمر»، الدكتور «محمد عتيق الفلاحي»، إن الهيئة وضعت برنامجا إنسانيا يلبي احتياجات المتضررين من الإعصار في عدد من المجالات الحيوية كالغذاء والدواء والأغطية والملابس والمستلزمات الضرورية الأخرى التي تسهم في تخفيف المعاناة الناجمة عن حدة الإعصار الذي خلف أضرارا بالغة في الممتلكات، خصوصا في محافظة أرخبيل سقطرى.

وأكد أن توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم هذه المساعدات والوقوف بجانب الأشقاء في اليمن في هذا الظرف الطارئ، تجسد اهتمام دولة الإمارات قيادة وشعبا بتحسين الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت تنفيذ برنامج إنساني طموح لمساندة المتضررين من الإعصار، وتحسين ظروفهم الإنسانية، انطلاقاً من المسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقها، والتزاما بمبادئها التي جاءت من أجل تخفيف معاناة اليمنيين.

وقالت «الأمم المتحدة» إن الإعصار «تشابالا» تسبب في نزوح 40 ألف شخص، في جزيرة سقطرى والبر الرئيسي.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لـ«الأمم المتحدة»: «تشير التقارير الأولية إلى أن أكثر من 40 ألف شخص نزحوا، أو تم إجلاؤهم لفترة وجيزة عن مناطق ساحلية، وأن 450 منزلا على الأقل تضررت ودمرت»، مضيفا أن معظم النازحين من سكان سقطرى.

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن مساعدات تشابالا سقطرى الأمم المتحدة نزوح

إعصار «تشابالا» يقتل مواطنا ويهدم 43 منزلا في حضرموت اليمنية

إعصار «تشابالا» يجبر 3 آلاف أسرة يمنية على النزوح

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في اليمن جراء إعصار «تشابالا»

الأرصاد السعودية تحذر من تقلبات جوية بسبب «تشابالا» و«إل نينو»

مساعدات الإمارات لليمن تتجاوز مليار و339 مليون درهم

بعد «تشابالا» .. إعصار «ميغ» يهدد اليمن

إعصار جديد يضرب جزيرة سقطرى اليمنية ومناشدة «عاجلة» لإغاثة السكان

السعودية ترسل طائرتين إغاثيتين إلى سقطرى اليمنية

مصرع 22 وفقدان 23 ونزوح 50 ألفا جراء إعصاري «تشابالا» و«ميغ» في اليمن

«بحاح» يصل إلى سقطرى للإطلاع على أضرار إعصاري «تشابالا» و«ميغ»

وصول ثالث طائرة إغاثة سعودية إلى سقطرى اليمنية

10 مليون دولار متوسط تبرعات أغنياء الإمارات للأعمال الخيرية طيلة حياتهم

الإمارات ترسل طائرتي إغاثة إلى سقطرى اليمنية

الإمارات تقدم مساعدات صحية للاجئين في كردستان العراق

100 طن مساعدات غذائية إماراتية على متن 3 طائرات تصل اليمن