السعودية ترسل طائرتين إغاثيتين إلى سقطرى اليمنية

الخميس 12 نوفمبر 2015 11:11 ص

وصلت إلى مطار سقطرى اليمنية الأربعاء طائرتان إغاثيتان سيرها «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» تحملان 20 طناً من المواد الإغاثية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز «الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» «عبد الله الربيعة» أوضح أنه «إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتلمس حاجات الأشقاء في اليمن من جراء الإعصار تشابالا، الذي ضرب اليمن فقد سير المركز طائرتين إغاثيتين تحملان 20 طناً من المواد الإغاثية الغذائية والإيوائية الأساسية التي تكفل الحياة الكريمة للأشقاء اليمنيين».

وأضاف «الربيعة» أن «الطائرتين «تحملان على متنهما فريقا متخصصا من المركز للإشراف على توزيع هذه المواد في سقطرى»، وبين أنه تم توزيع هذه المساعدات داخل سقطرى بإشراف الفريق المختص من المركز وبحضور وكيل محافظ أرخبيل سقطرى «رمزي محروس».

جاء ذلك في الوقت الذي طالب فيه «أحمد سعيد سليمان» مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بأرخبيل سقطرى سابقاً، السلطات اليمنية بإعلان أرخبيل سقطرى جزيرة منكوبة، عقب تعرضها لإعصاري تشابالا وميغ، إذ ضربها الأول في 1 نوفمبر/ تشرين ثان، والأخير في 8 من الشهر نفسه.

وقال «سليمان» في بيان صحفي إن «الإعصارين اللذين ضربا أرخبيل سقطرى، خلفا خسائر كبيرة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين».

وأضاف «سقطرى بكل المقاييس منطقة منكوبة، وعليه نناشد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ونائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح، بإعلان جزيرة سقطرى جزيرة منكوبة».

وضرب إعصارا تشابالا وميغ جزيرة سقطرى خلال أسبوع، مما أدى لمصرع وجرح العشرات، وتدمير جزئي لمطار الجزيرة، وقوارب صيد، وهدم عشرات المنازل.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن ميغ سقطرى

إعصار جديد يضرب جزيرة سقطرى اليمنية ومناشدة «عاجلة» لإغاثة السكان

بعد «تشابالا» .. إعصار «ميغ» يهدد اليمن

الإمارات ترسل مساعدات عاجلة لمتضرري «تشابالا» في سقطرى اليمنية

إعصار «تشابالا» يقتل مواطنا ويهدم 43 منزلا في حضرموت اليمنية

إعصار «تشابالا» يجبر 3 آلاف أسرة يمنية على النزوح

مصرع 22 وفقدان 23 ونزوح 50 ألفا جراء إعصاري «تشابالا» و«ميغ» في اليمن

«بحاح» يصل إلى سقطرى للإطلاع على أضرار إعصاري «تشابالا» و«ميغ»

وصول ثالث طائرة إغاثة سعودية إلى سقطرى اليمنية

«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوزع مستلزمات إيوائية في محافظة المهرة اليمنية

«الصليب الأحمر» يشيد بحيادية «مركز الملك سلمان» في تقديم المساعدات باليمن

الإمارات ترسل طائرتي إغاثة إلى سقطرى اليمنية