توزيع 1060 وحدة سكنية على المستفيدين من مدينة حمد بغزة

الاثنين 13 يونيو 2016 05:06 ص

تم اليوم سحب القرعة المكانية للمرحلة الأولى من مدينة حمد السكنية والبالغ عدد وحداتها 1060 وحدة، وذلك بحضور وزير الأشغال والإسكان الفلسطيني «مفيد الحساينة»، ومستشار اللجنة القطرية «يوسف الغريز»، ولفيف كبير من الشخصيات الفلسطينية وأصحاب الشقق من المواطنين الذين استفادوا من المشروع.

وألقى «الغريز» كلمة اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، حيث هنأ باسم السفير «محمد إسماعيل العمادي» رئيس اللجنة القطرية كل المستفيدين من المرحلة الأولى للمدينة.

وأشاد بجهود اللجنة القطرية لإعادة الإعمار في غزة من خلال مشاريعها الإستراتيجية والحيوية والتي أصبحت معلما وتجربة مثالية بأن غزة رغم ما تعاني من حصار إلا أنها تبنى وتعمر برجالاتها.

وأضاف: «كُنا نتمنى أن يكون السفير «العمادي» بيننا ليشهد بنفسه إجراء القرعة، وتوزيع وتحديد الشقق لـ1060 عائلة عاشت حلما منذ ثلاثة أعوام من بدء مشروع مدينة حمد السكنية والآن تحول هذا المشروع إلى حقيقة».

إشادة فلسطينية

من جهته أشاد «مفيد الحساينة» وزير الأشغال والإسكان الفلسطيني بإنجاز هذا المشروع الأكبر من حيث التخطيط، والذي ينتظر أن تستفيد منه أكبر شريحة من أصحاب الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة. ووجه باسم الرئيس «محمود عباس» ورئيس الحكومة «رامي الحمد الله» الشكر إلى قطر أميرا وحكومة وشعبا، على ما يقدمونه من دعم كبير ولا محدود للشعب الفلسطيني. عبر المشاريع الإستراتيجية والحيوية التي نفذت وتنفذ الآن في غزة. كما وجه الشكر إلى السفير العمادي.

وتطرق إلى الأزمات التي يعاني منها القطاع، خاصة أزمة الأسمنت، حيث أشار إلى أن الكميات التي تدخل يوميًا عبر المعابر والتي تقدر بنحو 3000 طن، لا تكفي لتغطية احتياجات القطاع من الإعمار بعد الدمار الكبير الذي حل بالقطاع، لافتا إلى أن غزة تحتاج يوميًا إلى ما يقارب من 8000 طن لاستكمال عمليات الإعمار والبناء.

وأعلن الوزير الحساينة عن منحة قطرية جديدة لإعادة الإعمار بقيمة 35 مليون دولار ستقدم من خلال البنك الإسلامي للتنمية.

كما أشاد «محمد النحال» عضو المجلس الثوري لحركة فتح، بالجهود الجبارة التي يبذلها الشيخ «تميم بن حمد» أمير قطر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، خاصة بعد الحروب الثلاثة التي تعرض لها قطاع غزة.

وثمن النحال الجهود التي يبذلها السفير «العمادي» في متابعة المشاريع القطرية والإشراف الشخصي عليها، وبين أن هذا دليل قاطع على حرص الأشقاء القطريين على مساعدة ومساندة أهل غزة.

وقال: «إن جهود قطر لم تقف فقط عند الإعمار والبناء، بل إن الأمير هو راع أيضا لجهود المصالحة وحوارات الدوحة التي تجرى بين حركتي فتح وحماس، وهذا يدل على عمق العلاقة الأخوية المتينة ما بين قطر وفلسطين».

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق القطرية

  كلمات مفتاحية

حمد السكنية غزة غعمار غزة قطر

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة يصل القطاع لتنفيذ عدة مهام

وزير فلسطيني: قطر أبرز الداعمين لإعمار غزة ووصلنا دعم سعودي وكويتي وإماراتي

قطر تعلن عن مشاريع جديدة لإعمار غزة بقيمة 32 مليون دولار

«إسماعيل هنية»: قطر تجاوزت عقبات إعادة إعمار غزة

الأمير تميم بن حمد: غزة رفعت رؤوسنا.. ووضعنا الترتيبات لإعمار غزة

الاتحاد الأوروبي يفتتح محطة لتحلية مياه البحر في غزة

46 وحدة سكنية بتمويل سعودي للمتضررين من الحرب في غزة