«حزب الله» يدين قرار السلطات البحرينية بتعليق عمل جمعية «الوفاق»

الخميس 16 يونيو 2016 01:06 ص

أدان «حزب الله» اللبناني، اليوم الخميس، ما وصفه بالإجراء القمعي الجديد الذي اتخذته السلطات البحرينية والذي تمثل بتعليق عمل جمعية «الوفاق» الشيعية المعارضة، وحل جمعيتي «التوعية» و«الرسالة» الإسلاميتين.

واعتبر «حزب الله» في بيان بثه موقع قناة «المنار» على الإنترنت، اليوم الخميس، أن هذه الإجراءات تمثل اعتداء صريحا على الحقوق والحريات التي ينبغي أن يتمتع بها أي شعب في العالم.

وقال إن الجمعيات التي حلها النظام ليست جمعيات عنفية، ولم تتبن في أية لحظة من اللحظات أي خطاب أو ممارسات تلحق الضرر بالمجتمع، وإنما هي جمعيات تحمل شعار السلمية وتمارسها في أفكارها وفي نشاطاتها، ما يجعل جريمة السلطات أكثر فداحة وأعلى خطورة، كونها تعمل على خنق الحراك الشعبي وتعميق الأزمة السياسية والاجتماعية في البلاد.

وأضاف «حزب الله» أنه يضع هذه الإجراءات السلطوية برسم المجتمع الدولي الذي يدعي الحرص على الحريات، ويتبنى شعارات الديمقراطية، في حين أن مؤسسات هذا المجتمع الدولي صامتة وغير مبالية إزاء مصادرة حق الشعب في التعبير عن نفسه وفي ممارسة العمل السياسي السلمي، ما يكشف خبث هذه المؤسسات وزيف ادعاءاتها.

وقد أعلنت السلطات البحرينية، أول أمس الثلاثاء، تعليق أنشطة جمعية »الوفاق الوطني الإسلامية، أبرز قوى المعارضة في المملكة، وإغلاق مقارها والتحفظ على أموالها وتعليق نشاطها.

وجاء القرار بعد أسبوعين من تشديد عقوبة سجن زعيم الجمعية علي سلمان» المدان بالتحريض وإهانة مؤسسة حكومية، حيث ضاعفت محكمة الاستئناف في مملكة البحرين عقوبته لتصبح 9 أعوام بعد أن كانت أربعة.

وقد شدد العاهل البحريني الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» على أن ما قامت به الحكومة من إجراءات حول بعض الجمعيات المخالفة للقانون يهدف إلى مزيد من الأمن والاستقرار لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

كما أصدر «آل خليفة»، مطلع الأسبوع الجاري، قانونا يمنع أعضاء الجمعيات السياسية من اعتلاء المنبر الديني أو الاشتغال بالوعظ والإرشاد والخطابة ولو بدون أجر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين جمعية الوفاق حزب الله حمد بن عيسى

ملك البحرين: تعليق نشاط «الوفاق» يهدف لمزيد من الأمن والاستقرار

البحرين: إجراءات الحكومة هدفها ضمان خلو مسار العمل السياسي من الاستغلال

حكم قضائي بإغلاق مقار «الوفاق» البحرينية والتحفظ على أموالها وتعليق نشاطها

البحرين: تظاهرات تطالب بإطلاق سراح زعيم جمعية «الوفاق» المعارضة

البحرين: السجن 15 عاما وإسقاط الجنسية عن ثمانية بتهمة الإرهاب

مصادر: «حزب الله» نفذ تفجير بنك «لبنان والمهجر» لإخفاء معلومات حساسة

«العفو الدولية»: البحرين تبدد واجهة الإصلاح بالاضطهاد «القاسي» لـ«علي سلمان»

السعودية تعلن دعمها للإجراءات القضائية البحرينية ضد «الإرهاب»

لماذا تم حل "الوفاق" البحرينية؟

تأجيل قضية حل جمعية «الوفاق» البحرينية إلى جلسة 4 يوليو

البحرين: انسحاب هيئة دفاع «الوفاق» من القضية بسبب ضيق الوقت لتحضير مرافعتهم

البحرين تعتقل إمام أكبر صلاة جمعة للشيعة وتمنعه من الخطابة

وفاة مشتبه به داخل سجن بالبحرين ومصادر تتحدث عن تعذيبه